البث المباشر

الخارجية الإيرانية: الإدارة الأمريكية خاسرة أخلاقياً وسياسياً من حرب غزة

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 09:29 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية: الإدارة الأمريكية خاسرة أخلاقياً وسياسياً من حرب غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"، أن المسار الذي سلكه الكيان الصهيوني لن يحقق نتيجة إيجابية أبداً وحتى هذه اللحظة فإن النصر الأكيد للشعب الفلسطيني، وقال: الإدارة الأمريكية هي الخاسر الأخلاقي والسياسي من حرب غزة.

وأشار كنعاني إلي لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الليلة الماضية، وقال: إن اللقاء كان فرصة أخرى للنقاش وتبادل الآراء حول آخر تطورات الأوضاع في فلسطين.

وأضاف: منذ بداية التطورات الحالية، بذلت إيران باعتبارها الداعم الرئيسي للشعب الفلسطيني في النضال من أجل تحرير هذا الشعب، جهوداً دبلوماسية واسعة النطاق على المستوى الإقليمي والدولي لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم، وإنهاء الحرب الإجرامية وعدوان الكيان الصهيوني على غزة.

وتابع: في ظل التواصل الوثيق والمشاورات المنتظمة بين الجانبين، تمت مناقشة آخر تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في غزة وتبادل الآراء، وقدم هنية تقريرا كاملا عن الوضع الميداني والداخلي في غزة.

وأضاف كنعاني: لحسن الحظ أن هنية رسم آفاق جيدة لقدرة قوى المقاومة في الميدان في هذا اللقاء وأكد: خلال المحادثات وصلنا إلي النتيجة مفادها أن المقاومة الداخلية في وضع جيد جداً سواءً على المستوى الميداني أو العسكري، رغم كل الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني.

وقال: إن ما قام به الكيان الصهيوني حتى الآن كان تحت الإدارة والإشراف الاستراتيجي الأمريكي. وأضاف: الإدارة الأمريكية هي الخاسرأخلاقيا وسياسيا من حرب غزة.

وأشار إلى آفاق وسير التطورات في غزة وقال: أعلن عبد اللهيان آخر نتائج محادثاته الدبلوماسية. كما أعلن هنية أننا مستعدون للتوقف والوقف الدائم لإطلاق النار، لكننا لن نتفاوض في ظل هجمات الكيان الإسرائيلي، لأننا مستعدون للتفاوض من أجل وقف إطلاق النار مع التركيز على الحقوق الأساسية والطبيعية لفلسطين.

وأشار إلى أنشطة الدوحة، وقال: "نحن نتفق مع حكومة قطر على ضرورة الوقف الفوري للحرب القمعية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد أهل غزة، وقد بذلت جهود مشتركة جيدة في هذا الاتجاه".

وأضاف: طهران والدوحة أجرتا مشاورات من أجل فتح الطريق لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإنهاء حالة الحرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة