البث المباشر

650 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2000 إصابة

الأحد 8 أكتوبر 2023 - 16:32 بتوقيت طهران
650 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2000 إصابة

أكدت وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الصهاينة إلى650 قتيل صهيوني على الأقل، كما جرح 2048 آخرون منهم حالات خطرة، وكذلك عشرات المفقودين، في الهجوم غير المسبوق الذي نفذته كتائب القسام على المستوطنات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الصهيوني، مساء امس السبت، عن مقتل قائد لواء ناحال خلال اشتباك مسلح مع المقاومة الفلسطينية في كرم أبو سالم.

واستهدفت كتائب القسام المناطق التي شملت سديروت وزيكيم ونتيفوت وكيسوفيم ودير البلح وخان يونس وأشكول.

وكذلك استهدفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بقذائفها الصاروخية عدة مدن إسرائيلية أخرى أيضا، ومنها تل أبيب، واللد، وأسدود، وعسقلان، والقدس.

وعن قوة هذا الاستهداف الفلسطيني للمناطق الإسرائيلية، قال اللواء واصف عريقات إن استهداف كتائب القسام يظهر كأنه اقتحام لجيوش، وليس لعناصر مقاومة يخوضون حرب عصابات بإمكانات متواضعة، معتبرا أن تأثير الهجوم على الجيش الصهيوني كبير جدا بسبب الهزيمة المعنوية التي تعرض لها.

ونشرت فصائل المقاومة الفلسطينية صورة لخارطة سيطرة قواتها على مستوطنات غلاف قطاع غزة معلنة أن المقاومة تتقدم وتصبح على بعد 10 كيلو من الضفة الغربية .

اعلنت وسائل الاعلام الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الحربية شنت أكثر من 35 غارة على منطقة تلة قليبو وبيت حانون شمال قطاع غزة، في وقت تستهدف فيه المقاومة بغزة الطائرات الحربية الاسرائيلية بصواريخ أرض جو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة