البث المباشر

مكارثي يرفض إلقاء زيلينسكي كلمة أمام الكونغرس

الخميس 21 سبتمبر 2023 - 21:53 بتوقيت طهران
مكارثي يرفض إلقاء زيلينسكي كلمة أمام الكونغرس

قال رئيس مجلس النواب الأميركي، كيفن مكارثي، إنه رفض طلباً من الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس الأميركي، بحجّة الجدول المزدحم للمشرعين.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية عن مكارثي قوله، "إنه لم يكن هناك وقت كاف لزيلينسكي للتحدث أمام الكونغرس نظراً لجدول أعمال المشرعين المزدحم".

وذكرت القناة التلفزيونية نفسها أنّ "مكارثي أشار إلى أنّ زيلينسكي تحدث بالفعل أمام الكونغرس في وقت سابق".

وكان مكارثي قال في وقت سابق، إنّ اجتماع زيلينسكي مع مجموعة من المشرعين من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) "سيثير التساؤلات حول التقرير الخاص بالمساعدات السابقة لأوكرانيا، وخطط كييف المستقبلية".

وكان نائب وزير الدفاع الأميركي كولين كال، قد أكّد في وقتٍ سابق، أنّ تخصيص مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات لأوكرانيا "يضغط" على المجمع الصناعي العسكري الأميركي.

ويزور الرئيس الأوكراني العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الخميس، للقاء الرئيس جو بايدن، والمشرعين الأميركيين، وذلك بعدما ألقى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

في السياق، شهد اجتماع مجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا سجالاً روسيا ألبانياً، إذ اعترض المندوب الروسي على منح الرئيس الأوكراني الأولوية في إلقاء كلمته حتى قبل أعضاء مجلس الأمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة