البث المباشر

إيران تعلن آخر إحصائية لعدد الزوار المشاركين في زيارة الأربعين

الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 17:39 بتوقيت طهران
إيران تعلن آخر إحصائية لعدد الزوار المشاركين في زيارة الأربعين

قال رئيس شرطة الهجرة والجوازات في إيران إن أربعة ملايين و40 ألف زائر توجهوا من إيران إلى العراق خلال مراسم الأربعين في هذا العام.

وقال اللواء "علي ذوالقدري" اليوم الاثنين: هذا العام ولأول مرة، أصدرت الجمهورية الإسلامية الايرانية جواز سفر خاص للزيارة مدة خمس سنوات بموافقة العراق.

وأضاف: تم تسجيل 915 ألف طلب جواز سفر خلال الأربعين هذا العام، تم تسليمها لـ 903 آلاف متقدم غادروا حدود البلاد بتصاريح شرعية.

وأشار رئيس شرطة الهجرة والجوازات إلى تجديد أكثر من 700 ألف جواز سفر وأضاف: هذا العام، غادر جميع الزوار بجوازات سفر رسمية وقانونية ولم تكن هناك حاجة لإصدار قسيمة خروج أو وثائق أخرى.

أربعة ملايين و40 ألف زائر توجهوا من ايران الى العراق خلال مراسم الأربعين

وتابع اللواء ذوالقدري ، من إجمالي أكثر من أربعة ملايين زائر ذهبوا إلى العراق من إيران، عاد 96٪  منهم إلى البلاد وبقي 4٪ فقط في العراق.

وأشار إلى التنسيق الجيد بين الجمهورية الإسلامية الايرانية والعراق خلال أربعينية هذا العام وأضاف:تمكنا هذا العام من تفعيل قنصلياتنا في المدن الأربع كربلاء والنجف وسامراء وبغداد حتى يتم حل أي مشاكل تواجه الزوار في أقصر وقت ممكن.

270 ألف زائر أجنبي عبر حدود إيران في الأربعين

وقال رئيس شرطة الهجرة والجوازات: إن حادث آخر من أحداث الأربعين هذا العام وهي حركة الرعايا الأجانب من حدود الجمهورية الإسلامية للمشاركة في مراسم الأربعين في العراق وأضاف: 270 ألف زائر من الرعايا الأجانب دخلوا العراق من حدود إيران بوثائق رسمية.

وأكد اللواء ذوالقدري: لقد أنشأنا هذا العام خدمات للزوار الأجانب، حتى يتمكن جميع محبي أهل البيت (ع) من المشاركة في حدث الأربعين الكبير.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة