البث المباشر

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى في 9 أشهر

السبت 9 سبتمبر 2023 - 09:39 بتوقيت طهران
أسعار النفط تسجل أعلى مستوى في 9 أشهر

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% لتصل إلى أعلى مستوياتها في تسعة أشهر، يوم الجمعة، مدعومة بصعود العقود الآجلة للديزل الأميركي، ومخاوف شح إمدادات النفط، بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإمدادات هذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتاً أو 0.8%، لتبلغ عند التسوية 90.65 دولاراً للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 64 سنتاً أو 0.7% ليبلغ عند التسوية 87.51 دولار.

وظل الخامان في منطقة التشبع الشرائي من الناحية الفنية، لليوم السادس على التوالي، مع توجه خام برنت نحو أعلى إغلاق له منذ 16 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أعلى مستوى له عند الإغلاق، منذ يوم الأربعاء، عندما سجل أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر.

وعلى مدى الأسبوع، ارتفع كلا الخامين نحو 2% بعدما ارتفع خام برنت الأسبوع الماضي بنحو 5%، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 7%.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا (وسيط خدمات مالية مقرها نيويورك): "يستمر تداول أسعار النفط الخام، بناء على محركات من جانب العرض".

وأضاف مويا "لا يوجد شك في أن تحالف "أوبك+" سيبقي على السوق في حالة شح حتى فصل الشتاء".

ويضم تحالف "أوبك+" منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاء بينهم روسيا.

ومددت السعودية وروسيا، العضوان في أوبك، هذا الأسبوع تخفيضاتهما الطوعية للإمدادات بواقع 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة