البث المباشر

الرئيس الايراني يدعو لتوطيد العلاقات مع افريقيا

السبت 9 مارس 2019 - 16:21 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يدعو لتوطيد العلاقات مع افريقيا

أكد الرئيس الايراني، حسن روحاني، توطيد العلاقات مع بلدان افريقيا ووصفها بأنها تكتسب أهمية كبيرة لبلاده.

وأعرب روحاني، لدى تسلمه أوراق اعتماد سفير بوركينافاسو غير المقيم في طهران اليوم السبت، عن ابتهاجه لتنامي العلاقات بين طهران وواغودوغو، معتبراً أن رغبة طهران تقوم على توطيدها.

ولفت الى ان طاقات كبيرة للغاية متاحة في مجالات التعاون مع بوركينافاسو باعتبارها بوابة العلاقات مع غرب افريقيا ومنها الخدمات الفنية والهندسية والاقتصادية، معربا عن أمله بتمتين الاواصر خلال مرحلة تسلم السفير الجديد مهامه في طهران. 

واشار الى تصريح سفير بوركينافاسو الجديد حول جهود بلاده في مكافحة الارهاب، موضحاً: أن ايران كانت ضحية للارهاب وقد كافحته على مدى 40 عاماً وعلى استعداد لنقل تجاربها في هذا المجال.

من جهته أشاد السفير الجديد لبوركينافاسو لدى طهران سليمان كنه، خلال اللقاء، بالعلاقات القائمة بين البلدين ووصفها بالوطيدة للغاية، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهوده في مهمته الجديدة للارتقاء بها على جميع الصعد.

واشار الى التطورات الاخيرة في بلاده والتغييرات في الحكومة وانتخاب رئيس جديد لبلاده، موضحاً: أن التحدي المهم لبلاده يتمثل بوجود المجموعات الارهابية وإن رئيس بلاده جعل من إرساء السلام والامن مهمته الرئيسية. 

وأكد أن بوركينافاسو، باعتبارها بلدا عضوا في رابطة بلدان غرب افريقيا التي تضم 16 بلداً ونفوسها نحو 340 مليون نسمة، ستبذل قصارى جهودها لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين ايران وافريقيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة