البث المباشر

محافظة طهران ترسل 142 سيارة إسعاف الى النجف الاشرف

الأحد 3 سبتمبر 2023 - 18:39 بتوقيت طهران
محافظة طهران ترسل 142 سيارة إسعاف الى النجف الاشرف

أعلن مدير عام إدارة الأزمات في محافظة طهران انه منذ بداية شهر صفر، تم إرسال 142 سيارة لخدمات الانقاذ والاغاثة إلى النجف الأشرف ضمن خطة تقديم الخدمات خلال ايام الأربعين الحسيني.

وقال حامد يزدي مهر، في تصريح للصحفيين: إن اقامة ملتقى مسيرة الأربعين الحسيني الرائع هو أكبر تجمع بشري في العالم، وان إدارة الأزمات تفتخر بكونها جزءًا من هذا الملتقى المعنوي.

واوضح أن مرحلتي "الاستعداد" و"الاستجابة" لهما أهمية خاصة في التجمعات الكبيرة، وقال: الاستعداد حسب التعريف هو مجموعة من المهام التي من خلال القيام بها تلبي احتياجات الحوادث والأزمات، مثل مرافق ومعدات وقوى بشرية مدربة، إلى جانب التخطيط والتنظيم والتدريب وإجراء المناورات، ويجب الإجابة على ذلك، ولحسن الحظ، خطط لجنة إدارة الأزمات في محافظة طهران في الاستعدادات في هذا الصدد لإقامة مراسم الأربعين بشكل رائع مثل ممكن داخل وخارج البلاد.

وأشار مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة طهران، إلى أنه مع استمرار انعقاد اجتماعات لجنة الإنقاذ والاغاثة بمقر الأربعين بمحافظة طهران، عملت جميع الأجهزة المعنية بإدارة الأزمات وبذلت كل الجهود لخدمة زوار الأربعين، مضيفا: يقع مقر الأربعين في محافظة طهران في ثلاثة أماكن، بما في ذلك منفذ مهران الحدودي، ومدينة النجف الاشرف قرب صحن فاطمة الزهراء عليها السلام، وفي مدينة كربلاء المقدسة.

ولفت المسؤول الايراني الى انه منذ بداية شهر صفر، تم نشر 4 آلاف عنصر وإقامة 82 مركزاً للخدمات العلاجية في النجف الأشرف ضمن خطة الإنقاذ والاغاثة خلال ايام الأربعين الحسيني، وقال: خلال هذه الفترة، تم ارسال 142 سيارة لخدمات الانقاذ والاغاثة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة