البث المباشر

وزير الصحة الإيراني: الكثير من الدول تسعى للإستفادة من إمكانياتنا الطبية

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 12:07 بتوقيت طهران
وزير الصحة الإيراني: الكثير من الدول تسعى للإستفادة من إمكانياتنا الطبية

قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني بهرام عين اللهي، إن المنظمات الصحية والعلاجية الدولية تعتبر إيران الآن من الدول الناجحة في مجال الصحة وإن معظم دول المنطقة وافريقيا وأميركا اللاتينية تسعى للإستفادة من الكفاءات الطبية المتخصصة والمعدات الطبية والأدوية الإيرانية.

الوزير عين اللهي أضاف في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، إن التقدم في مجال الطب والصحة هو من أكبر إنجازات الجمهورية الإسلامية، حيث لا يمكن أن ننسى أن أبسط الحالات العلاجية قبل انتصار الثورة الإسلامية كانت تتطلب السفر الى خارج البلاد.

وأشار الى براعة الأطباء المتخصصين الإيرانيين الذين تخرجوا من الجامعات الإيرانية قائلاً، "إذا تم مقارنة كفاءة المتخرجين من الجامعات الطبية الإيرانية مع نظرائهم في باقي البلدان لعلمنا سبب إزدهار السياحة العلاجية في إيران ومجيء المراجعين من أنحاء العالم الى إيران لتلقي العلاج".

ونوه الوزير عين اللهي أيضاً الى قيام الحكومة الإيرانية بتوفير العلاج المجاني للشرائح متدنية الدخل في المجتمع وقال، "قررنا بأن يكون لكل مواطن إيراني ملف صحي يحوي المعلومات الصحية والطبية للأشخاص والذي تتم إحالته الى طبيب العائلة وحسبما يقرره هذا الطبيب تتم إحالة الشخص الى الطبيب المتخصص للبت في حالته".  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة