البث المباشر

مدارس الأيتام التابعة لمكتب المرجعية في كربلاء تحيي ذكرى واقعة الطف الأليمة

الجمعة 28 يوليو 2023 - 10:28 بتوقيت طهران
مدارس الأيتام التابعة لمكتب المرجعية في كربلاء تحيي ذكرى واقعة الطف الأليمة

شاركت طلبة عدد من مدارس الأيتام التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء، والعتبة الحسينية المقدسة في مجلس عزاء احياءً لذكرى واقعة الطف الأليمة، وذلك في الصحن الحسيني الشريف.

وقال المشرف العام على مدارس الأيتام الدكتور سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "مدارس الايتام (مدرسة السيدة رقية عليها السلام الإبتدائية والثانوية، وكذلك مدرسة علي الاصغر (عليه السلام) الابتدائي والثانوي التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء المقدسة، ومدرسه اولاد مسلم الابتدائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة)، أقامت موكب عزاء احياءً لذكرى واقعة الطف الأليمة".

وأوضح أن "الموكب أنطلق من شارع قبلة العباس مرورا بصحن ابا الفضل العباس، إلى بمنطقة بين الحرمين الشريفين، ووصولا الى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)". 

وأضاف" البداية كانت زيارة جماعية للإمام الحسين والى ابي الفضل العباس (عليهما السلام)، ومن ثم الردات في العتبة الحسينية"، مبينا أن "العزاء اختتم بقراءة دعاء الفرج". 

وبين أن "هذا الموكب مستمر لعدة سنوات وشاهدنا أن هناك تفاعلا لهؤلاء الايتام عند دخولهم الى الصحنين الشريفين، حيث ستبقى هذه الذكريات وهذه الشعائر راسخه في اذهانهم ويكون نهجهم على نهج اهل البيت (عليهم السلام) ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على انشاء العديد من المدارس لشريحة الايتام في مختلف المحافظات العراقية، كما تمتلك حاليا مدارس عدة تقدم جميع الخدمات لشريحة الايتام بالمجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة