البث المباشر

طهران ترفض استقبال السفير السويدي الجديد

السبت 22 يوليو 2023 - 07:50 بتوقيت طهران
طهران ترفض استقبال السفير السويدي الجديد

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ان الجمهورية الاسلامية لن تستقبل السفير السويدي الجديد، ما لم تتخذ حكومة بلاده اجراءات جادة ضد الشخص المسيء للقرآن الكريم.

وقال اميرعبداللهيان بخصوص تدنيس القرآن الكريم في السويد للمرة الثانية: عقدنا اجتماعًا سياسيًا استثنائياً مع مساعدي الخارجية للنظر في الرد المناسب على قضية تدنيس القرآن الكريم في السويد.

واضاف ان السفير السويدي في طهران انتهت فترة مهامه وقد امر رئيس الجمهورية الاسلامية بعدم استقبال السفير السويدي الجديد ما لم تتخذ حكومة بلاده اجراءات جادة  ضد الشخص المسيء للقرآن الكريم، كما لن نرسل سفيرنا الجديد الى السويد ايضا.

وصرح أمير عبد اللهيان بأننا أعلنا هذا القرار للحكومة السويدية وقال: بعض الدول الإسلامية كانت لها ردود فعل جيدة ونحن على اتصال دائم بالدول الإسلامية ونبحث عن نهج موحد ومتماسك لمواجهة هذا التصرف والحفاظ على قدسية القرآن الكريم.

وفي الختام ، قال وزير الخارجية: اليوم ، اتصل وزير الخارجية السويدي، هو ضمن ادانته لهذا الإجراء ، ودعا الى إبلاغ موقف السويد للدكتور رئيسي. لقد قلت له إنه لا يمكنكم تجاهل الرأي العام لملياري مسلم، وأكدت أن تصريح وزارة الخارجية السويدية غير كاف ويجب القبض على الشخص المسيء ومحاكمته. كما سنجري محادثات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لتبني نهج موحد، وكذلك مع وزير الخارجية السعودي.

وكان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان قد طالب في اتصال هاتفي مع نظيره السويدي يوم الجمعة، السويد بالكف عن بث الكراهية وترويج العنف ، واكد ضرورة اعتقال ومحاكمة الشخص الذي دنس القرآن الكريم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة