البث المباشر

العتبة الحسينية ترفع رايات الحزن في البصرة ايذانا ببدء شهر محرم

الخميس 20 يوليو 2023 - 21:04 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية ترفع رايات الحزن في البصرة ايذانا ببدء شهر محرم

أقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، مراسيم رفع رايات الحزن والحداد في محافظة البصرة، وذلك إيذاناً ببدء شهر محرم الحرام وانطلاق الشعائر الحسينية الخاصة باحياء واقعة الطف الأليمة.

وقال مستشار الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة، فاضل عوز في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، تم رفع راية الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ في محافظة البصرة وذلك في الخطوة بمشاركة أهالي المدينة"، مبينا أن "مراسيم رفع الراية أتت ايذانا ببدء شهر الأحزان".

وأضاف أن "هذه المبادرة تقام سنويا في محافظة البصرة في مسجد خطوة الإمام علي ـ عليه السلام ـ في قضاء الزبير، وبامكانات اخرى، وأن هذه الراية تحمل بين طياتها الكثير من المعاني والدلائل التي تحيي وتجسد ذكرى واقعة الطف الاليمة".

يذكر أن هذه المراسيم اقيمت في محافظة البصرة بحضور ممثلين عن الوقفين السني والشيعي والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وقيادة العمليات وديوان المحافظة، حيث سيتم رفع اكثر من 300 راية في محافظة البصرة ايذانا ببدء شهر الاحزان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة