البث المباشر

كتيبة جنين : تجهّزنا لهذا اليوم.. وأعددنا للاحتلال أنواعاً من العذاب

الإثنين 3 يوليو 2023 - 08:01 بتوقيت طهران
كتيبة جنين : تجهّزنا لهذا اليوم.. وأعددنا للاحتلال أنواعاً من العذاب

كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس تؤكّد جهوزيتها العالية على مواجهة عدوان الإحتلال، وذلك في تصريحاتٍ خاصة عبر الميادين، بعد أنّ أعلنت عن معركة "بأس جنين" للرد على العدوان.

أكّدت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في تصريحٍ خاص للميادين جهوزيتها العالية لصدّ العدوان الذي أطلقه الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

ووجّهت الكتيبة رسالةً لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قائلةً: "ليعلم المجرم نتنياهو وقادة جيشه أنّ سرايا القدس - كتيبة جنين، قد تجهزت جيداً لهذا اليوم، وقد أعدت لك ولجنودك أصنافاً من العذاب".

وأوضحت الكتيبة في حديثها للميادين أنّه "إن ظنّ العدو بغاراته الجوية على مخيم جنين، وقصف منازل المواطنين الآمنيين، أنّه سيكسر من عزيمة مجاهدينا أو سيضعف المقاومة في المخيم، فهو واهم".

وتوجهت كتيبة جنين إلى أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أضافت في حديثها "نشدّ على أيدي أبناء شعبنا الصامد في مخيم جنين، الذين كانوا وما زالوا حصن ودرع المقاومة في الضفة".

وطمئنت الكتيبة أبناء الشعب الفلسطيني وجمهور المقاومة عبر الميادين، مؤكّدةً أنّها بخير وأنّ معنويات مجاهديها عالية، ولن يكسرها قصف أو حصار، وأنّه لا سبيل سوى النصر أو الشهادة.

وأصدرت سرايا القدس - كتيبة جنين، بياناً مقتضباً، أعلنت فيه عن معركة "بأس جنين" للرد على العدوان، وعلى توغّل قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها.

وأكّدت السرايا في بيانها استمرار القتال، كما وطمئنت أبناء الشعب الفلسطيني وجمهور المقاومة بأنّها "في أفضل حال، وأنّ معنويات المجاهدي في أفضل حالاتها، ويدهم ستظل العليا في الميدان"، مشدّدةً على أنّ "ما رآه العدو هو شيء يسير مما أعدّه مجاهدونا وما ينتظره الكثير".

وتبنّت السرايا تفجير عبوّة "تامر" محلية الصنع، في آلية مصفحة تابعة للاحتلال، مُصرّحةً أنّ الاستهداف هو ضمن معركة "بأس جنين"، وأنّه يُعتبر رداً على الغارات الأخيرة على منازل المدنيين، وأنّ مجاهديها في وحدة الهندسة فجّروا العبوّة "تامر" المعدّة مُسبقاً في الآلية، مما أدّى لإعطابها وتصاعد الدخان منها.

ووجّه مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامـي، داوود شهاب، التحية إلى "الصامدين في جنين، وإلى المقاتلين الذين يتمترسون في مواقعهم وتبقى أقدامهم ثابتة في ميادين المواجهة رغم القصف الجوي".

وأكّد شهاب أنّ القصف الجوي على جنين يعكس فشل محاولات الدخول لمخيم جنين بفضل استبسال أبطال المقاومة، مشيراً إلى أنّ قيادة المقاومة تتابع ما يجري في جنين، وخياراتها مفتوحة في الدعم والإسناد، ونصرة أهلنا ومقاومتنا في جنين.

وشدّد المسؤول في حركة الجهاد على أنَه "ما لم يتوقف هذا العدوان، فإنّ خيارات الرد ستكون واسعة وشاملة".

يُذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن فجر اليوم الاثنين، البدء بعملية عسكرية واسعة تستهدف مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنّه تقرّر البدء بعملية عسكرية واسعة في جنين، تهدف إلى "إحباط البنى التحتية المسلحة، واعتقال عناصرها في جنين".

كما تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ أكثر من 1000 جندي يشاركون في العملية العسكرية في جنين.

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة