البث المباشر

وزير العمل الإيراني: الحكومة أطلقت خطة جديدة في مجال السياسة الخارجية

السبت 24 يونيو 2023 - 07:07 بتوقيت طهران
وزير العمل الإيراني: الحكومة أطلقت خطة جديدة في مجال السياسة الخارجية

صرح وزير التعاون والعمل والرخاء الإجتماعي صولت مرتضوي أن الحكومة أطلقت خطة جديدة في مجال السياسة الخارجية وعملت على تجاوز الأزمة الاقتصادية والسير على طريق النمو.

وقال مرتضوي في تصريح له مساء الجمعة في مدينة شهر كرد جنوب غرب إيران: إن قائد الثورة شدد كثيراً على الإقتصاد في العقد الماضي وأطلق على هذا العام إسم "عام كبح التضخم ونمو الإنتاج"، وفي هذا الصدد لا يمكننا اعتبار العمل والإنتاج أمرين منفصلين.

وأشار إلى أن المنتج والموزع على حد سواء في صفوف الإتحادات العمالية، وقال: تلعب الإتحادات العمالية دوراً مهماً في نمو الإنتاج وكبح جماح التضخم.

وقال مرتضوي: بعون الله ووحدة وتماسك الشعب الإيراني تحققت مقولة "نحن قادرون"، وبينما كان متوسط ​​العمر المتوقع في البلاد قبل الثورة قرابة 54 عاماً فقد ارتفع هذا المؤشر حسب  المنظمات الدولية، بما فيها منظمة الصحة العالمية، إلى أكثر من 78 عاماً.

وفي إشارة إلى الإجراءات الاقتصادية للحكومة الثالثة عشرة، قال: في العام الماضي حققنا نمواً اقتصادياً بنسبة 3.5 بالمائة، ووضعت الحكومة خطة جديدة في مجال الدبلوماسية السياسية.

واعتبر قبول إيران في منظمة شنغهاي، والعلاقات القوية مع الجيران، وتسهيل الصادرات، وايجاد عملية نقل سلسة وسهلة، وغزو الأسواق العالمية، والميزان التجاري الإيجابي للبلاد، كانت من بين الإجراءات الإيجابية للحكومة العام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة