البث المباشر

مصر... قرش يلتهم سائح روسي بمدينة الغردقة

الجمعة 9 يونيو 2023 - 09:21 بتوقيت طهران
مصر... قرش يلتهم سائح روسي بمدينة الغردقة

أصدرت وزارة البيئة في مصر بعض القرارات، يوم الخميس، بعد حادث مقتل سائح بهجوم من سمكة قرش في مدينة الغردقة شرقي البلاد.

وقال الوزارة في بيان إن "وزيرة البيئة ياسمين فؤاد أصدرت تعليمات بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، فور تلقي الوزارة بلاغا بوقوع الحادث، للتوجه لموقع البلاغ والتحقق من ملابسات الحادث".

وأوضح البيان أن "أعمال الفحص انتهت إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر "Tiger Shark" على أحد رواد الشاطئ، مما أدى إلى وفاته".

وتابع: "أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة قيام المختصين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث لرصد السمكة المتسببة في الحادث، التي كانت تحوم قرب سطح الماء بالمنطقة".

كما صدرت تعليمات بـ"اتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والغوص والرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين، تبدأ من صباح يوم الجمعة، بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر".

وحذرت الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الروسية بالغردقة على "فيسبوك"، الروس من ارتياد الماء، وطالبتهم بتوخي الحذر والالتزام الصارم بقواعد السباحة والغطس المفروضة من قبل السلطات المصرية.

وقال القنصل الروسي في الغردقة فيكتور فوروباييف إن "الواقعة صعبة للغاية"، وإن الروسي الذي هاجمته سمكة القرش "جاء إلى مصر في بداية يونيو الجاري، ويبلغ من العمر 24 عاما".

وكانت مصر قد أغلقت قبل عام تقريبا عددا من الشواطئ المطلة على البحر الأحمر، بعد وفاة سائحة نمساوية كانت تبلغ من العمر 68 عاما من جراء هجوم سمكة قرش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة