البث المباشر

"ميتا" على موعد مع طرح نسختها الخاصة من ChatGPT

الإثنين 17 إبريل 2023 - 19:52 بتوقيت طهران
"ميتا" على موعد مع طرح نسختها الخاصة من ChatGPT

الهوس بإطلاق روبوتات دردشة تضاهي في قدراتها روبوت الدردشة الذكي الجديد ChatGPT، طال العديد من شركات التقنيات العملاقة.

هذه الشركات التي تريد اللحاق بركب الذكاء الاصطناعي، تأتي من ضمنها، شركة ميتا المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، التي كشفت أنباء عن استعدادها لطرح نسختها الخاصة التي ستنافس روبوت الدردشة الذكي الجديد CHATGPT.

ويقول موقع "جيز تشاينا"، إن شركة ميتا ، تريد استغلال قدرات نظامها الذكي الخاص الذي ستنافس به CHATGPT، في تطوير منظومة الإعلانات عبر منصاتها المختلفة للتواصل الاجتماعي.

وهذه الخطوة من ميتا ، تأتي على الرغم من العريضة التي تقدم بها مجموعة من رواد الأعمال البارزين في مجال التقنيات على رأسهم إيلون ماسك، وطالبوا من خلالها إبطاء وتيرة تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي مثل CHATGPT لمدة تصل ل 6 أشهر.

ويقول "جيز تشاينا"، إن تطوير ميتا على نسختها الخاصة من روبوت الدردشة الذكي المنافس ل CHATGPT تم بالفعل، مع وضعها لخطة تسويقية كبيرة له تنطلق قبل شهر ديسمبر نهاية عام 2023 الجاري.

وإعلان ميتا لنسختها الخاصة من روبوت الدردشة الذكي، سيلازمه إعلانها عن مؤسسة خاصة جديدة، ستكون كيان تابع لها متخصص في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي، على غرار معامل "ريالاتي لابس" التابعة لميتا ، والمعنية بتطوير أنظمة الواقع الافتراضي والواقع المعزز للشركة.

والكيان الجديد الذي ستطلقه ميتا، لتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي وإدارتها، سيتولى مهمة تصميم وابتكار أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تدعم بها ميتا منصاتها للتواصل الاجتماعي وتحسن بها آلية تصفح هذه المنصات للمستخدمين بشكل أفضل من أي وقت سابق .

وأنباء إطلاق ميتا لنسختها الخاصة من روبوت الدردشة جاءت عبر تصريحات ل "أندرو بوسورث"، المدير التقني لشركة ميتا ، الذي عبر أنه كان من المعارضين لفكرة العريضة التي تقدم بها رواد صناعة التقنيات في وادي السيليكون لإبطاء وتيرة تطوير الذكاء الاصطناعي مؤقتا.

وقال أندرو، إن نسخة ميتا من ChatGPT، ستعلب دورا محوري في تنظيم وإدارة وتطوير آلية التسويق عبر منصات ميتا المختلفة، نظرا لأن الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي تعتبر المحور الرئيسي الذي تقوم عليه مؤسسة ميتا ككل، ومصدرها الأكبر للأرباح.

وما تريد ميتا أن تستفيد منه عبر نظام روبوت دردشة ذكي جديد، هو تحسين مدى تأثير ما تبثه من إعلانات عبر منصاتها على المستخدمين، باستهداف الشريحة المستهدفة من كل إعلان بشكل أكثر دقة.

ومن خلال استخدامها للذكاء الاصطناعي، تتطلع ميتا لترفع نسبة الإعلانات على فيسبوك وإنستغرام، مع العلم بأن الإعلانات تمثل حتى الآن 97.5 % من عائداتها السنوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة