البث المباشر

رئيسي: يجب رفع الشبهات الفكرية للطلبة كي لا تتحول الى قضية مستعصية

الإثنين 17 إبريل 2023 - 07:27 بتوقيت طهران
رئيسي: يجب رفع الشبهات الفكرية للطلبة كي لا تتحول الى قضية مستعصية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ضرورة الرد على شكوك المراهقين ورفع شبهاتهم الفكرية كي لا تتحول الى قضية مستعصية.

وخلال لقائه مجموعة من الطلبة الناشئين يوم الأحد، أشار رئيسي الى إنشاء فريق عمل للناشئين في التربية والتعليم، وقال: من هنا، يمكن أن نكلف عدداً من الطلاب بهذه المهمة واختيارهم كغرفة فكر وبإمكانهم مساعدتنا والإستفادة من أفكارهم ونظراتهم ومشاريعهم.

وأوضح قائلاً: تم تقديم اقتراح بتشكيل مجلس الشباب الذي يجب أن يتم في الحقل الطلّابي.

وقال رئيسي حول قضية جهاد التبيين والرد على الشبهات: يجب الإجابة على الشبهات الفكرية وكما قال قائد الثورة وأوعز الينا، يجب الرد على الشبهات الفكرية لدى الشباب، لأنه إذا لم يتم رفعها، فستصبح مشكلة يصعب حلها لاحقاً.

وأضاف: على كل حال الشبهات قد نشأت من مكان ما، وبغض النظر عن منشأها فإنه يجب الرد عليها ورفعها كما يتعين أن ندرب المعلمين ونؤهلهم من خلال إعداد دورات لهم حتى يتمكنوا من معالجة الشبهات التي تثار لدى الطلاب والرد عليها.

كما أكد رئيس الجمهورية أنه من خلال متابعة وزارة التربية والتعليم، تم تخصيص الأموال اللازمة لأنشطة منظمة الأبحاث وسيتم تفعيل هذه المنظمة لدعم الباحثين الشباب وأضاف: نحن نعتقد بأن مثل هذه الأمور لا تعد إنفاقاً بل استثماراً للبلاد لأن الطلبة هم رأسمال وأمل ومستقبل إيران.

وشدد رئيسي على دعم الحكومة للطلبة الذين يحققون مفاخر في أولمبياد العلوم، واعتبر الحائزين على الميداليات وحتى المشاركين في الأولمبياد مفخرة للوطن، وأشار إلى سرعة نمو العلوم والتكنولوجيا في العالم، وقال: إن توسع وانتشار التكنولوجيا في العالم اليوم يستوجب تحديث معلومات المدربين والمعلمين وفقاً لنمو التكنولوجيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة