البث المباشر

توقيع اتفاقية التعاون التجاري بين إيران والبرتغال

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 09:31 بتوقيت طهران
توقيع اتفاقية التعاون التجاري بين إيران والبرتغال

وقع ممثلو القطاع الخاص في إيران والبرتغال على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التجاري بينهما والاستخدام المناسب الآلية المالية الاوروبية للتعاون التجاري مع ايران (INSTEX).

وتباحث الجانبان في طهران على توطيد العلاقات التجارية عبر الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستخدام المناسب للآلية المالية الاوروبية كما وقعوا على مذكرة التفاهم.

وخلال اجتماع الوفد التجاري البرتغالي بمساعد مدير قسم الشؤون الدولية وعدد من رؤساء اللجان واعضاء غرفة طهران التجارية تباحث المجتمعون حول آليات ومجالات التعاون التجاري بين البلدين.  

واتفق الجانبان على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الايرانية والبرتغالية تستطيع تجاوز الحظر وتوطيد العلاقات التجارية بينهما.

وأشار مساعد رئيس قسم الشؤون الدولية في غرفة طهران التجارية محمد رضا بختياري الى الضغوط الدولية التي واجهها الاقتصاد الايراني في مختلف المراحل، مؤكدا أن التجارب السابقة أثبتت على أنه رغم القيود المفروضة إلا أن حجم التبادل التجاري الايراني لم يطرأ عليه أي انخفاض.

ويشار الى أن السفير البرتغالي في ايران جوايو جوزيه كورته ريال حضر الاجتماع بمرافقة الوفد الزائر من بلاده الذي ضمّ اعضاءً من جمعية التجار في مركز الأعمال بمدينة ويانا دوكاسلو البرتغالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة