البث المباشر

قاليباف: الشعب أساس الثورة الإسلامية

الأربعاء 1 فبراير 2023 - 12:05 بتوقيت طهران
قاليباف: الشعب أساس الثورة الإسلامية

أكد رئيس البرلمان الإيراني "محمد باقر قاليباف" أن الثورة الإسلامية لا معنى لها دون وجود الشعب وذلك لأن الشعب هو أساسها، مشدداً على أن ما يريده هذا الشعب هو الإستقلال والحرية والعدالة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها صباح اليوم الأربعاء بمناسبة بدء عشرة الفجر المباركة في الحرم الطاهر للإمام الخميني طاب ثراه وقرب حلول مولد الإمام علي (ع)، وقدم تهانيه بهذه المناسبة العطرة حيث خلد ذكرى شهداء العتبات المقدسة وسيدهم الحاج "قاسم سليماني" وكل الشهداء الذين قدموا دماءهم للإسلام وإيران العزيزة.

كما خلد ذكرى الإمام الخميني طاب ثراه الذي كرس وجوده لمرضاة الله وقال: إن الإمام الراحل نهض من الحوزة العلمية لنصرة الدين الذي بات غريباً في العالم الإسلامي والمعمورة كلها، فوقف بوجه الظلم معتمداً على الله تبارك وتعالى وثقته بالشعب الإيراني فأطاح بعرش الطاغوت وخلص إيران من مخالب الإستبداد لتشهد الحرية والإستقلال.

وأكد "قاليباف" أن الفضل في عزة المسلمين في الوقت الحالي وإحياء الإسلام مجدداً إنما يعود الى التضحيات التي قدمها الإمام الخميني والشهداء الأبرار، وكرر البيعة للإمام الراحل وخلفه قائد الثورة الإسلامية والشهداء الأبرار لخدمة الشعب الإيراني المسلم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة