البث المباشر

قائد عسكري إيراني: القرار الأوروبي ضد حرس الثورة لن يؤثر على قدراتنا القتالية

الجمعة 27 يناير 2023 - 07:38 بتوقيت طهران
قائد عسكري إيراني: القرار الأوروبي ضد حرس الثورة لن يؤثر على قدراتنا القتالية

أشار قائد الجيش لمنطقة جنوب شرق إيران العميد غلام عليان الى مقترح الاتحاد الأوروبي ضد حرس الثورة الإسلامية وقال، إن "هذا الاقتراح الشرير، حتى لو تمت الموافقة عليه، لن يكون له أدنى تأثير على المرونة والقدرة القتالية لقواتنا المسلحة."

وأضاف العميد غلام عليان، مساء الخميس، في مراسم إحياء ذكرى الشهداء في مدينة زرند بمحافظة كرمان جنوب شرق إيران: أوروبا لا تتجرأ على الموافقة على هذا الاقتراح، وحتى لو تمت الموافقة عليه فإنهم سيلقون عزمنا وتدبيرنا على تنفيذ استراتيجيات قائد الثورة الإسلامية.

وقال: لا ينبغي اليوم القول بأننا نواجه هجوماً ثقافياً، بل مجزرة ثقافية تهدف من خلالها إلى إفراغ عقول الشباب من الماضي والثورة والنظام وعدم الثقة في المستقبل.

وأشار العميد غلام عليان إلى توجيهات قائد الثورة الإسلامية فيما يتعلق بجهاد التبيين، وقال: يجب على الجميع وفي كل مجال من مجالات المسؤولية اتخاذ خطوات ضد الحرب الهجينة المعادية في اتجاه تنوير الشباب.

وأضاف: على شبابنا أن يعلموا أن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، رغم تنوع مهامها وواجباتها، لها هدف مشترك وهو الحفاظ على المصالح الامنية واقتدار ومكتسبات الدولة، ولا نمزح مع احد في هذا المجال.

وقال: إن القوات المسلحة وبمنأى عن أي توجه سياسي، تعد سواعد الولاية ونحن رهن إشارة قائد الثورة وتوجيهاته واستراتيجياته.

وأكد قائلاً: إنني بصفتي قائداً عسكرياً، أؤكد للمواطنين أن القوات المسلحة وضمن مراقبتها ورصدها المستمر للحدود مستعدة لإجهاض أدنى تهديد والعودة إلى قواعدها سالمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة