البث المباشر

إيران.. إطلاق تطبيق لترجمة القرآن بـ40 لغة

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 20:17 بتوقيت طهران
إيران.. إطلاق تطبيق لترجمة القرآن بـ40 لغة

يعدّ تطبيق "كاشف" أحد التطبيقات القرآنية الشاملة التي تم إطلاقه حديثاً في إيران حيث يوفّر ترجمة المصحف الشريف بأربعين لغة للمهتمين بهذا الشأن إلى جانب ميزاته المتنوعة.

ويعدّ "كاشف" تطبيقاً قرآنياً شاملاً في مجال العلوم القرآنية حيث تم إعداده لأول مرة تحت نظام التشغيل Windows، والآن تم إعداد وتصميم النسخة الجديدة تحت نظام التشغيل Android بعد إجراء عدة تعديلات علي التطبيق.

وقد تمّ تصميم تطبيق "كاشف" القرآني بحيث يمكن الوصول إلى جميع معلوماته دون الحاجة إلى الإنترنت، ويحتاج المستخدم فقط إلى الاستفادة من الإنترنت لقراءة السور والآيات من حيث الزيادة في حجم البرمجية.

ويضمّ هذا التطبيق ميزات متنوعة وشاملة منها ترجمة القرآن الكريم إلى 40 لغة، بما في ذلك الألبانية والألمانية والأمازيغية والأمهرية والأذربيجانية والبنغلاديشية والبلغارية والبوسنية والصينية والإنجليزية والفرنسية والنرويجية والهندية والهولندية، الإندونيسية والإيطالية واليابانية والكردية والبرتغالية والرومانية والروسية والسواحيلية والسويدية والصومالية والإسبانية والطاجيكية والتايلاندية والملايوية، ولغة الهوسا، و...

ويوفر تطبيق "كاشف" أيضاً لمستخدميه إمكانية تلاوة القرآن وترتيله عبر الإنترنت (أون لاين) حسب الجزء أو السورة التي يتم اختيارها إلى جانب عرض معلومات شاملة متعلقة بالجزء أو السورة القرآنية المختارة، كما يوفر لمستخدميه ترجمتين للقرآن الكريم باللغة الفارسية وهما ترجمة المصحف الشريف للمرجع الديني "آية الله العظمى مكارم الشيرازي" ، وترجمة "الهي قمشه اي" باللغة الفارسية.

ومن الميزات والإمكانيات الأخرى لهذا التطبيق هي الاستماع الى تلاوة كل آية من القرآن الكريم عبر الانترنت (أون لاين) بصوت رائع وممتع لـ 17 قارئاً بارزاً .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم