البث المباشر

موقع عالمي يدرج كربلاء ضمن قائمة أقدس المواقع الإسلامية على الإطلاق

الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 15:17 بتوقيت طهران
موقع عالمي يدرج كربلاء ضمن قائمة أقدس المواقع الإسلامية على الإطلاق

أدرج موقع “كرانج Grunge” العالمي المتخصص بنشر التقارير والإحصائيات العامة، مدينة كربلاء المقدسة ضمن قائمته الخاصة بأقدس المواقع في الدين الإسلامي على الإطلاق.

وقال الموقع الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له، في تقرير خاص، إن “ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء العراقية، هو مكان مقدس بشكل هائل بالنسبة للمسلمين الشيعة”، مضيفاً في سياق تقريره نقلاً عن موسوعة “بريتانيكا” العالمية الشهيرة، إن “الحسين كان قد أُستشهد في كربلاء عام (680 م)، مما جعله شهيداً لدى المسلمين من أتباع آل البيت (عليهم السلام) إلى الأبد”.

وأضاف التقرير أنه “بعد إستشهاد سبط الرسول (صلوات الله عليهما)، بدأ المسلمون في زيارة قبره بشكل طقسي، وفي النهاية تم بناء مدينة كربلاء حوله (حسبما ذكر موقع الإسلام الثقافي المتخصص)، وليتوافد اليه محبيه ومواليه من جميع أنحاء العالم الى جانب ضريح والده أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف مؤدين زيارة دينية روحية”.

وأشار موقع “كرانج” الى أنه “في غضون أربع سنوات من إستشهاد أبي الأحرار (عليه السلام)، تم بناء مسجد فوق قبره الشريف، ليصبح مقصداً للبناء المستمر والتدمير اللاحق لقرون عديدة”، مبيّناً أن “الضريح بأكمله يقع على مساحة وصفها بأنها (لا تصدق) والبالغة (4425) متراً، فضلاً عن احتوائه على (10) بوابات و(65) غرفة ومقابر مختلفة وحديقة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة