البث المباشر

نائب الرئيس الإيراني: العدو اليوم كالمفلس الذي خسر كل شيء

الأحد 6 نوفمبر 2022 - 07:18 بتوقيت طهران
نائب الرئيس الإيراني: العدو اليوم كالمفلس الذي خسر كل شيء

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد مخبر بشأن أعمال الشغب الأخيرة والظروف التي فرضها العدو على البلاد: إن العدو اليوم كالمفلس الذي خسر كل شيء وفشل في مختلف المجالات.

وقال مخبر في تصريح له مساء السبت، إن قائد الثورة الاسلامية لديه أفضل تحليل بشأن أعمال الشغب الأخيرة إذ قال بما أن البلاد تتقدم فقد أصبح الأعداء مضطربين وخلقوا هذه الظروف.

وأوضح النائب الأول لرئيس الجمهورية أن البلاد وصلت إلى نقطة حساسة في السنوات القليلة الماضية، وأضاف: "لقد نظم الأعداء العديد من الإجراءات ضد البلاد ، لكنهم بالطبع لم ينجحوا".

وأشار مخبر إلى أنه في العام الماضي واجهنا مشكلة في قطاع السلع الأساسية وكان من الصعب جني عائدات النفط وتحويل الأموال وقال: كورونا كان يحصد أكثر من 750 ضحية يومياً والعدو كان يعقد الآمال على هذا الوضع في البلاد.

وأضاف: بإرادة وعزيمة وبصيرة وذكاء الشعب سيطرت الحكومة على الأمور واستطاعت إزالة معظم هذه العقبات في أقل من شهرين ولحسن الحظ وصلنا اليوم إلى أكثر من 150٪ في تخزين بعض السلع الأساسية الاستراتيجية.

وأضاف النائب الأول لرئيس الجمهورية: نحن اليوم نبيع النفط بشكل جيد، وحركة الأموال تتم بطريقة مواتية، ويتم توفير المصروفات الجارية للبلاد دون الاقتراض والطرق التي تؤدي إلى التضخم.

وفي إشارة إلى إجراءات الحكومة لخفض التضخم، قال مخبر: إيران بلد غني بموارد وارصدة هائلة لنتمكن من إدارة البلاد بكل من هذه الموارد، مثل النفط والمناجم والاقتصاد القائم على البحر.

وأضاف: الحكومة الثالثة عشرة لم تعر اهتماماً في إدارة البلاد لقدرة أي دولة، الأمر الذي أغضب أعداء الشعب الإيراني.

وفي إشارة إلى أن لدينا اليوم اقتداراً ومكانة جيدة في المجال العسكري والأمني​​، وقال: في القطاع الدبلوماسي، وبتوجيه ذكي من قائد الثورة الإسلامية، حققنا مثل هذه العزة بحيث لا يمكن لأي قوة في المنطقة تفعيل قرار دون وجود جمهورية إيران الإسلامية.

وأضاف مخبر: أمريكا أيضاً ليس لها قوة في المنطقة، وهي مسلوبة الإرادة للتدخل في أي قضية.

وقال النائب الأول لرئيس الجمهورية: هناك دول قد تكون قوية من الناحية العسكرية والاقتصادية والتسهيلات، لكن ما ليس لديهم، وما لدينا، هو شعب مؤمن ومتفان محب للأئمة (ع)، مضح وشجاع ومقدام، وهذه الصفات لا يمكن مقارنتها بأي شيء آخر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم