البث المباشر

عبداللهيان يؤكد بان دولا غربية تثير الاضطرابات في ايران

الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 19:53 بتوقيت طهران
عبداللهيان يؤكد بان دولا غربية تثير الاضطرابات في ايران

اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ان بعض الدول الغربية تسعى الى اثارة الاضطرابات وزعزعة الامن في ايران.

وانتقد امير عبداللهيان في اتصال هاتفي اجراه معه نظيره السريلانكي "علي صبري" اليوم الجمعة بشدة سياسة بعض الدول الغربية في تشجيع الارهاب والعنف في ايران ودعم الحملات الاعلامية المزيفة ضد ايران، قائلا "نحن نتمتع بسيادة الشعب وان احترام كرامة البشر من مبادئنا الهامة، لكن وللاسف فان بعض الدول الغربية تسعى الى اثارة الشغب وضرب الامن في ايران وفي هذا السياق شهدنا وقوع هجوم ارهابي قبل يومين في صرح ديني مقدس".

وقد تمحور الاتصال بين امير عبداللهيان وصبري حول تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وقضايا ذات الاهتمام المشترك، وقضية الهجوم الارهابي في شيراز، وقد قدم الوزير امير عبداللهيان الشكر للجانب السريلانكي لابداء المواساة ورسالة التعزية، قائلا "ان الحكومة والشعب السريلانكي لديهما تجربة مريرة بسبب العمليات الارهابية في بلادهم ويعلمان جيدا التبعات الثقيلة لمثل هذه الجريمة والآلام التي تسببت بها للشعب الايراني وخاصة أسر ضحايا هذه الجريمة الارهابية".

كما ابلغ وزير الخارجية في الاتصال الهاتفي التحيات الحارة للرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي لكبار المسؤولين السريلانكيين، كما وجه دعوة لوزير الخارجية السريلانكي لزيارة طهران.

من جانبه قدم وزير الخارجية السريلانكي في مستهل الاتصال الهاتفي مراتب العزاء ومواساة الحكومة والشعب السريلانكي بشأن الهجوم الارهابي على الزوار في مدينة شيراز.

واعرب وزير الخارجية السريلانكي عن ثقته بان ايران ستتغلب على الاحداث الاخيرة وسيسود الاستقرار والامن للشعب الايراني.

كما اعرب الوزير السريلانكي عن امله في القيام بزيارة الى ايران في اقرب فرصة ممكنة لمتابعة قضية تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.   

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة