البث المباشر

أسلحة روسية عالية الدقة تستهدف مراكز قيادة الجيش الأوكراني

الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 19:02 بتوقيت طهران
أسلحة روسية عالية الدقة تستهدف مراكز قيادة الجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، استهداف أسلحة روسية عالية الدقة مراكز للجيش الأوكراني ومحطات للطاقة في كل من العاصمة الأوكرانية كييف وخاركوف.

وأكدت الدفاع الروسية في بيانها أن "أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر استهدفت ترسانة من الأسلحة في قرية برودي، في مقاطعة لفوف، حيث تم تسليم (نظام كييف) وتخزين كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة الواردة من الدول الغربية".

وبينت الوزارة أنه "في اتجاه كوبيانسك، قام العدو بثلاث محاولات فاشلة لمهاجمة مواقع القوات الروسية. حيث استهدفت نيران المدفعية بعيدة المدى الوحدات المتقدمة من القوات الأوكرانية وأوقفتها وفرقتها بالنيران، وقتل ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا ودمر مركبتان قتاليتان مدرعتان وأربع شاحنات صغيرة".

وأشارت إلى أنه "في اتجاه كراسني ليمان، خلال النهار، حاولت وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا إجراء استطلاع للقوات على طول خط التماس، حيث أدت الإجراءات الفعالة للقوات الروسية، وبدعم من المدفعية، إلى إلحاق هزيمة نارية بالعدو. تم إرجاع بقايا الوحدات الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية. تم تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وتدير 5 مركبات قتالية مدرعة وأربع شاحنات صغيرة وأربع سيارات".

ونوه بيان الدفاع الروسية إلى أنه "في اتجاه نيكولايف-كريفوري روغ، شن العدو سلسلة من الهجمات الفاشلة في اتجاه مناطق دودشاني وبياتيكاتكا وإيشينكو السكنية في مقاطعة خيرسون. تم صد جميع هجمات القوات الروسية.
ونتيجة لأضرار الحرائق، تم تحييد أكثر من 130 جنديا أوكرانيا وتدمير ثلاث دبابات و11 مركبة قتالية مصفحة و7 مركبات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة