البث المباشر

مسيرات الأربعين الحسيني "المشاية" تدخل الأراضي العراقية من منطقة الأهواز

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 19:10 بتوقيت طهران
تنزيل

مسيرة الزائرين من المحافظات الجنوبية في ايران، وتحديدا من منطقة الأهواز تواصل سيرها لتدخل الاراضي العراقية بإتجاه مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، وسط إستعدادات خدمة المواكب في رحلة تمتد أحياناً الى عشرين يوماً من المسير.

وأعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بهرام عين اللهي إنشاء 8 مستشفيات ميدانية ونشر 2000 فريق صحي في المناطق الحدودية لرعاية زوار الأربعين الحسيني.

وقال عين اللهي: "تم نشر 7 مروحيات طوارئ و 200 سيارة إسعاف و 35 حافلة إسعاف و 20 سيارة نقل و 8 مستشفيات وعيادات ميدانية للرعاية الصحية وعلاج زوار الأربعين في مناطق مختلفة من الحدود".

ومن المتوقع أن يحتاج الزائرون الى 15 يومًا او اكثر للوصول الى كربلاء، حيث نُصبت السرادق والمواكب الحسينية على امتداد الطرق المؤدية الى المدينة لتقديم الطعام والشراب للزائرين مع انتشار للأجهزة الأمنية بالمحافظة لتأمين الطرق العامة إضافة الى توفير مركز صحي ومفارز طبية لتقديم الخدمات الصحية للزوار.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ بمعركة كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في هذا اليوم، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء المقدسة لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة