البث المباشر

محافظ كربلاء: أواصر وثيقة تجمع بين كربلاء ومشهد المقدستين

الجمعة 19 أغسطس 2022 - 09:49 بتوقيت طهران
محافظ كربلاء: أواصر وثيقة تجمع بين كربلاء ومشهد المقدستين

أكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، ان أواصر الصلة الوثيقة بين مدينتي كربلاء ومشهد المقدستين تؤسس لمزيد من العلاقات بين العراق وإيران.

جاء ذلك في تصريح له خلال اجتماع تنسيقي عقد يوم الخميس بمدينة مشهد المقدسة (مركز محافظة خراسان الرضوية شمال شرقي ايران) لاستعراض الإمكانيات المتوفرة في مدينتي مشهد وكربلاء المقدستين وصياغة مسودة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين هاتين المدينتين.

وأشار الخطابي الى أن توسيع آفاق العمل الثنائي في مجال تقديم الخدمات الحضرية والصناعة والطاقة وتعزيز التفاعل بين القطاعات الخاصة في مدينتي كربلاء ومشهد المقدستين تعد ضمن أهداف زيارته الحالية.

الى ذلك، أكد محافظ خراسان الرضوية، على القواسم الدينية والعقائدية والثوابت المشتركة بين الشعبين الإيراني والعراقي.

وأشار يعقوب علي نظري الى الإمكانيات الجيدة التي تتمتع بها محافظة خراسان الرضوية في مجال السياحة الطبية والصناعية مما يؤهلها لتقديم خدمات نوعية للإخوان العراقيين في هذه المجالات.

ووصل محافظ كربلاء، ناصيف جاسم الخطابي الى مشهد المقدسة صباح الخميس في زيارة تستغرق ثلاثة ايام، وبعد زيارة العتبة الرضوية المقدسة ولقاء محافظ خراسان رضوي، قام بزيارة مستشفى الرضوي في مشهد وتفقد الاقسام المختلفة بالمستشفى بما في ذلك قسم امراض القلب وغرف العمليات.

وسيلتقي الخطابي في هذه الزيارة مع سادن الروضة الرضوية المقدسة ورئيس بلدية مشهد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم