البث المباشر

7500 مدينة إيرانية وإسلامية تحيي مراسم الطفل الرضيع العالمية

الجمعة 5 أغسطس 2022 - 15:06 بتوقيت طهران
7500 مدينة إيرانية وإسلامية تحيي مراسم الطفل الرضيع العالمية

شهدت 7500 مدينة إيرانية وعدة دول اليوم الجمعة مراسم الطفل الرضيع العالمية حيث أقيم أكبر ملتقى سنوي للأطفال الرضع يقام في أول جمعة من شهر محرم الحرام، تخليدا لذكرى رضيع الإمام الحسين (ع).

ومن المتوقع أن تشهد الكثير من البلدان الاسلامية اليوم الجمعة مثل هذه المراسم حيث يخلد اتباع اهل البيت (عليهم السلام) هذه الذكرى الاليمة بمشاركة الامهات اللواتي يحملن اطفالهن على اكتافهن.

وفي ايران قامت القناة الخامسة في التلفزيون الايراني ببث مباشر لهذه المراسم في الحرم الطاهر للسيد عبد العظيم الحسني (ع) في مدينة ري جنوب العاصمة طهران.

وشهدت العاصمة الايرانية طهران وعدة مدن أخرى بالبلاد والعديد من الدول مراسم الطفل الرضيع العالمية بحضور الآلاف من النساء.
 
واقيمت مراسم الطفل الرضيع بشكل متزامن في 7500 موقعا في ايران وكذلك في الكثير من الدول الاسلامية وغيرها في العالم.

وتقام هذه المراسم كل عام في اول جمعة من شهر محرم الحرام بحضور كبير من النساء اللاتي يصطحبن معهن اطفالهن الرضع للمشاركة فيها والهدف من اقامتها هو إظهار مظلومية رضيع الامام الحسين (ع) وهو عبد الله الرضيع المعروف بـ "علي الأصغر". وهو أصغر شهيد بين شهداء كربلاء. ولد في شهر رجب عام 60 للهجرة واستشهد مع والده واخوانه وعمه العباس بن علي بن أبي طالب عليهم السلام في يوم عاشوراء وعمره حوالي ستة أشهر في معركة كربلاء بسهم من حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي وبأمر من قائد الجيش الأموي عمر بن سعد ودفن في كربلاء.

ولإقامة هذه المراسم كل عام ينظم المجمع العالمي للرضيع علي أصغر (ع) ورشة خياطة بحضور الامهات لارسال الملابس الخاصة بالرضع الى جميع أنحاء العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة