البث المباشر

رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون: الحرب الكبرى اليوم هي الحرب الناعمة

الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 18:27 بتوقيت طهران
رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون: الحرب الكبرى اليوم هي الحرب الناعمة

أكد رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية بيمان جبلي خلال لقائه بدمشق وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح، ان الحرب الكبرى اليوم هي الحرب الناعمة.

وقالت وزيرة الثقافه السورية خلال لقائها الدكتور جبلي: اجزاء من ارضنا لاتزال محتلة والقرار ان نستعيد كل شيء بمساعدة الاصدقاء والاشقاء.

واشارت مشوح الى ان الغاية من الحرب كانت بشكل اساس محو الهوية الوطنية وارادة السوريين وفك الارتباط بين سوريا وحلفائها ونحن واعون جدا لذلك، ولم ينجحوا قبلا ولن ينجحوا لاحقا بسبب ارادتنا المشتركة في التعاون وبناء مستقبل افضل.

بدوره قال رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية بيمان جبلي نشهد تراجع الحرب العسكرية في سوريا ونأمل تحرير باقي الاراضي السورية، مشيرا الى ان الحرب الكبرى اليوم هي الحرب الناعمة والحرب الثقافية، ولا نسمع من هذه الحرب صوت الرصاص ولكن نرى ذلك في ثقافة الشعب، واعتقد ان الجنود الذين هم في الصفوف الامامية هم نحن وانتم.

واضاف جبلي: علينا ان نسعى لمعرفة طبيعة هذه الحرب الثقافية ضدنا وان نعمل بكل قواتنا في مواجهتها، في هذه الحرب من يسعى الى قلب الحقائق والترويج لثقافة مضادة خاصة على الجيل الجديد عبر شبكات التواصل والتقنيات الحديثة.

واكد رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، انه لدينا قواسم مشتركة كبيرة والهدف من اللقاء التاكيد على ضرورة استخدام كل الطرق لتعزيز الثقافة الاصيلة ونحن على استعداد لتكريس طاقاتنا بمشاركة الاخوة السوريين لانتاج اعمال ثقافية مشتركة في مجال السينما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة