البث المباشر

عالم إيراني يضع اقتراحا أمام علماء المسلمين لإجتثاث التيار التكفيري

الإثنين 11 إبريل 2022 - 14:21 بتوقيت طهران
عالم إيراني يضع اقتراحا أمام علماء المسلمين لإجتثاث التيار التكفيري

قال المدير العام لمنظمة الإعلام الإسلامي في محافظة جولستان (شمالي ايران) ان قيام "النهضة العلمية لعلماء المذاهب الإسلامية المختلفة" يؤدي الى اجتثاث التيار التكفيري.

وأضاف حجة الاسلام عباس علي كرزين في اجتماع لطلاب الحوزة العلمية خصص لإدانة الإعتداء الإرهابي التكفيري الذي أدى الى استشهاد عالمين دينيين اثنين في مدينة مشهد المقدسة " ان واجبنا لاجتثاث التيار التكفيري هو وضع برامج عميقة طويلة المدى وبرامج دقيقة قصيرة المدى لأجل تحقيق هذا الهدف، وان قيام النهضة العلمية على يد علماء المذاهب الاسلامية المختلفة في الجامعات والحوزات العلمية يعتبر امرا بالغ الأهمية.

وتابع "نتوقع قيام العلماء الإيرانيين بإطلاق هذه النهضة في المرحلة الأولى ومن ثم قيام العلماء المسلمين في خارج إيران بإتخاذ هذه الخطوة".

كما إقترح هذا العالم الإيراني قيام العلماء والمثقفين الإسلاميين بوضع "وثيقة للوحدة الإسلامية" في إطار وثيقة دولية تتفق عليها جميع التيارات الإسلامية الأصيلة الرافضة للتيار التكفيري الإستكباري.

واضاف حجت الإسلام كرزين "ان الإهتمام بقضية القدس والمسجد الأقصى الشريف هو أحد السبل لفضح التيار التكفيري المشؤوم، وإن التركيز على قضية القدس يؤكد أننا لم نتأثر بألاعيب التيار التكفيري والحروب الداخلية والخارجية".

كما شدد هذا العالم الديني على ضرورة حفظ الوحدة بين الشيعة والسنة حول محور السيرة النبوية الشريفة مع دعم عوامل الإقتدار والوحدة والتضامن كخطوات أخرى يجب إتخاذها من أجل إجتثاث التيار التكفيري.      

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة