البث المباشر

إيرانية تهدي ميدالياتها الدولية والآسيوية للمتحف الرضوي

الأحد 20 فبراير 2022 - 19:40 بتوقيت طهران
إيرانية تهدي ميدالياتها الدولية والآسيوية للمتحف الرضوي

خلال مراسم خاصة أقامتها مديرية العلاقات العامة في العتبة الرضوية أهدت البطلة الرياضية الإيرانية "هلن سباهي" ميدالياتها الدولية والآسيوية للمتحف الرضوي.

وخلال هذه المراسم قال رئيس مديرية العلاقات العامة للعتبة الرضوية المقدسة  "أمير خالقي" إن العديد من الأبطال الرياضيين أهدوا ميدالياتهم للمتحف الرضوي تعبيراً عن حبهم للإمام الرضا (عليه السلام)، إذ خلدت اسمائهم وذكراهم من خلال إهدائهم هذا.

واعتبر "خالقي" أن العتبة الرضوية المقدسة ومتحفها، أفضل مكان لحفظ وعرض هذه الميداليات الثمينة، مشيراً إلى إهداء البطلة "هلن سباهي" لميدالياتها التي احرزتها في بطولات العالم للكاراتيه في هونغ كونغ عام 2007 والمغرب عام 2008.

 وبعد تشرفها بزيارة الحرم الرضوي الطاهر، قالت البطلة الإيرانية "هلن سباهي"، إن حفظ وعرض ميدالياتها إلى جانب ميداليات الأبطال الآخرين وفي المتحف الرضوي هو شرف كبير لها، كما أنها ذكرت أن جميع الرياضيين والابطال الإيرانيين يبدأون مسابقاتهم بذكر الأئمة الأطهار (عليهم السلام)، وأنها كانت تتبارك دائما بذكر الإمام الرضا (عليه السلام) قبل مسابقاتها، ولذلك أصبح إهداء ميدالياتها للعتبة الرضوية أحد أمنياتها. 

جدير بالذكر أن البطلة "هلن سباهي" بدأت ممارسة رياضة الكاراتيه عام 1994 في مدينة كرمانشاه غرب إيران، وتم اختيارها كنخبة من النساء في عام 2009، حيث برز اسمها في النسخة التاسعة عشر لبطولة الكاراتيه للنساء في مدينة طوكيو، إذ أنها رفضت الحضور في البطولة بدون حجاب وخرجت من تلك البطولة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة