البث المباشر

باقري كني يصل الى فيينا للمشاركة في المفاوضات مع دول "4+1"

السبت 27 نوفمبر 2021 - 16:45 بتوقيت طهران
باقري كني يصل الى فيينا للمشاركة في المفاوضات مع دول "4+1"

وصل مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني الى العاصمة النمساوية فيينا اليوم السبت على رأس وفد للمشاركة في المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة "4+1" ومنسق اللجنة المشتركة للإتفاق النووي.

ومن المقرر أن تجري هذه المفاوضات يوم الاثنين بهدف إلغاء إجراءات الحظر الأميركية الظالمة وغير القانونية المفروضة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف قد أعلن بأنه سيتم عقد جلسات غير رسمية بين أعضاء الإتفاق النووي في أطر مختلفة في فيينا يومي السبت والاحد قبيل انطلاق المفاوضات يوم الاثنين.

يذكر أنه تم خلال الفترة من نيسان لغاية حزيران الماضي عقد 6 جولات من المفاوضات بين إيران ومجموعة "4+1" من أجل إحياء الاتفاق النووي إلا أنها لم تصل الى نتيجة بسبب العراقيل التي اختلقتها أميركا.

ومع تولي الحكومة الجديدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهام الأمور فقد تقرر إثر المشاورات التي جرت خلال الفترة الماضية، استئناف المفاوضات في فيينا من أجل رفع إجراءات الحظر الأميركية الظالمة والأحادية وغير القانونية.

وأكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل  الجمعة أن الجمهورية الاسلامية ستحضر مفاوضات فيينا بحسن نية وجدية من أجل التوصل الى اتفاق جيد يمكن التحقق منه، ويجب على الغرب أن يشارك بنهج جديد وبناء.

وصرح عبد اللهيان في هذا الاتصال الهاتفي انه إذا كانت الأطراف الأخرى مستعدة للعودة إلى التزاماتها كاملة ورفع الحظر، فمن الممكن التوصل إلى اتفاق جيد وحتى فوري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة