البث المباشر

خطيب جمعة طهران: نريد مفاوضات تفضي إلى إزالة الحظر الجائر

الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 13:48 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: نريد مفاوضات تفضي إلى إزالة الحظر الجائر

أكد خطيب جمعة طهران آية الله أحمد خاتمي أن المفاوضات التي تريدها إيران ينبغي أن تفضي إلى إلغاء جميع أشكال الحظر الجائر وترفض الدخول في مفاوضات إستنزافية.

وقال خاتمي، في خطبة صلاة الجمعة اليوم في طهران، إن أميركا هي التي انتهكت الاتفاق النووي وإيران الإسلامية قد اتخذت قرارها بشأن التفاوض لكن أميركا تعاني من التذبذب فيما نرفض الدخول في أية مفاوضات استنزافية.

وأشار الى محاولة أميركا قرصنة النفط الإيراني خلال الأيام الأخيرة، عادّاً هذا الحدث يمثل صورتها الحقيقية لأميركا لهذا السبب يرفع الشعب شعار "الموت لأميركا".

وعدّ السخط من أميركا التي تمثل الطاغوت والبراءة منها جزءً من الفرائض الدينية لذلك فإنه لا مجال للتفريط بشعار "الموت لأميركا" الذي بات شعاراً مقدّساً للشعب الإيراني.

وأشار الى الصفعة التي وجهتها بحرية حرس الثورة للجيش الاميركي مؤخراً والحد من قرصنة النفط الإيراني في بحر عمان، عادّاً هذا العمل بمثابة إذلال لأميركا وأكد أنها وجيشها بمثابة بيت العنكبوت.

ولفت الى إسقاط الطائرات الأميركية المسيرة واستهداف قاعدة عين الأسد وتصدي بحرية حرس الثورة للجيش الأميركي الإرهابي، مبيناً: أن أصوات كسر عظام أميركا والكيان الصهيوني بدأت تقرع الأسماع وقريباً سنشهد انهيار هذين النظامين الجلادين الى الأبد ولا مبالغة في هذا القول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة