كربلاء تدخل ذروة الأربعين وسط انسيابية الأمن والنقل

الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 11:03 بتوقيت طهران
كربلاء تدخل ذروة الأربعين وسط انسيابية الأمن والنقل

توافد ملايين الزوار الى كربلاء المقدسة من أنحاء العراق وخارجه لإحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام عبر مسيرة مليونية زاحفة نحو مرقد أبي الأحرار.

وفيما تواصل حشود الزائرين التوافد بأعداد كبيرة نحو كربلاء المقدسة من جميع المحاور المؤدية إليها لإحياء زيارة الأربعين وتشهد المنافذ الحدودية والمطارات العراقية توافد أعدادٍ كبيرة من الزائرين العرب والأجانب للمشاركة في إحياء مراسيم الزيارة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية العليا لإدارة الملف الأمني والخدمي لزيارة الأربعين وزير الداخلية عثمان الغانمي،  على هامش زيارته لمقر القيادة والسيطرة التابع لهيئة الحشد الشعبي في كربلاء المقدسة ان “تكاتف الجهود بين جميع القوات الأمنية من الحشد الشعبي والجيش والشرطة أدى الى سير عمليات تأمين الزائرين بشكل عال جدا”، مبينا ان”مركز القيادة والسيطرة التابع لهيئة الحشد الشعبي متقدم جدا ويغطي جميع المحافظات التي تشهد سير الزائرين”.

وأضاف الغانمي” لاحظنا الجهد الاستخباري يعمل بالسياق الصحيح واستخدام تقنيات حديثة طالما دعينا لاستخدامها سابقا”، متابعا ان “الخطة الأمنية تسير بشكل صحيح حتى الآن ولم يسجل أي خرق كبير حتى اليوم، ولدينا إمكانية مناورة بجهود النقل على المحاور المختلفة”.

إلى ذلك،أحصت وزارة النقل، عدد آلياتها المشاركة في الزيارة الأربعينية، فيما كشفت عن وجود عجلات احتياط سيتم زجها لنقل الزوار خلال الذروة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حسين الخفاجي، إن “800 مركبة متنوعة بين طبقين وطابق واحد مستنفرة لنقل زوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) فضلا عن استنفار النقل الخاص”.

وأضاف:“هنالك سيارات احتياط سيتم زجها لنقل الزوار خلال الذروة”، مبينا أن “جهد وزارة النقل مستنفر بصورة عامة”، لافتا الى أن “الآلاف من مركبات النقل الخاص مشاركة في نقل الزائرين”.

وأشار إلى أن “عدد القطارات المشاركة في الزيارة 23 قطار”، مبينا أنه “في كل 3 ساعات ينطلق قطار صوب كربلاء المقدسة سواء من بغداد أو البصرة”، لافتا الى أنه“لا يوجد زخم على القطارات”.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم