السفير جلالي: روسيا توقف ارسال لقاح سبوتنيك إلى جميع الدول

الأحد 25 يوليو 2021 - 20:54 بتوقيت طهران
السفير جلالي: روسيا توقف ارسال لقاح سبوتنيك إلى جميع الدول

نقل السفير الايراني لدى موسكو عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن هناك حاليا نقصا في إنتاج لقاح كورونا في البلاد ولن يتم إرسال اللقاح إلى أي دولة ، لكن بعد تحسن هذه العملية ستفي روسيا بالتزاماتهم.

وكتب سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في موسكو كاظم جلالي، عبر صفحته على إنستجرام انه قدم ايضاحات في لقائه الأخير مع نائب وزير الخارجية وعضو لجنة كرونا الروسية إيغور مارغولوف بخصوص موضوع فتح حدود روسيا أمام الطلاب ورجال الأعمال الإيرانيين.

وكتب جلالي: "في لقائي مع السيد مارغولوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أجريت مباحثات واسعة النطاق حول دخول الطلاب ورجال الأعمال وقال مارغولوف إننا لدينا ثلاثة معايير وإيران تفتقر لهذه المعايير الثلاثة، مشيرا الى ان بلاده تقوم بتحديث هذه المعايير دوما وعندما تتمتع إيران بهذه المعايير فإننا بطبيعة الحال سنفتح الطريق.

وتابع السفير الايراني انه: "يجب ألا يغيب عن البال أننا في طور الإنتاج المشترك مع روسيا وهذه العملية هي خطوة للأمام للجمهورية الإسلامية، وفي النهاية طلبت منه مناقشة القضايا مع السيد لافروف.

وأوضح أن السيد لافروف ورئيس الوزراء والاجهزة الأخرى ذات الصلة على دراية تامة بالالتزامات التي تم التعهد بها وسوف تفي بها قريبًا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم