البث المباشر

برنامج جديد لصندوق النقد الدولي لدعم البلدان محدودة الدخل

الجمعة 23 يوليو 2021 - 08:18 بتوقيت طهران
برنامج جديد لصندوق النقد الدولي لدعم البلدان محدودة الدخل

أعلن صندوق النقد الدولي عن قيامه بإصلاحات على برامجه الخاصة بالقروض الميسرة من اجل تقديم دعم أفضل للبلدان منخفضة الدخل خلال فترة جائحة كورونا .

وافادت وكالة رويترز الاخبارية الدولية للانباء ، إن نائب مدير الإدارة المالية بالصندوق كريستيان ممسن أكد في تصريحات له أن ستراتيجية التمويل ذات المرحلتين التي وافق عليها مجلس الصندوق ستدبر الموارد التي نحتاجها بالفعل لتخطي هذه الجائحة وتداعياتها المباشرة .

بدورها قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي " كريستالينا جورجيفا " : "بسبب الجائحة، نُقدر أن هذا التركيز يمكن أن يزداد الآن في الاقتصادات المتقدمة بما لا يقل عما حدث في السنوات الخمس عشرة حتى نهاية 2015 ، معتبرة ان اللاعبين المهيمنين هم من بين أكبر الرابحين حتى في تلك الصناعات التي استفادت من الأزمة كالقطاع الرقمي ".

وأشار الصندوق إلى أن مجلسه التنفيذي أيد مؤخرا إصلاحات تشمل رفع حدود الوصول إلى التمويل الميسر للبلدان منخفضة الدخل 45%، وإلغاء القيود المفروضة على وصول البلدان الأشد فقرًا ذات البرامج المؤهلة، والإبقاء على أسعار فائدة صفرية على تلك القروض.

وأوضح أن التغييرات كانت ضرورية بالنظر إلى زيادة بواقع 8 أمثال لإقراض صندوق النقد للبلدان منخفضة الدخل إلى 13.2 مليار دولار في 2020، ومؤشرات على أن الطلب على التمويل الميسر سيظل مرتفعًا لعدة سنوات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة