البث المباشر

العراق.. اجراءات مشددة ترافق زيارة بابا الفاتيكان

الإثنين 22 فبراير 2021 - 11:32 بتوقيت طهران
العراق.. اجراءات مشددة ترافق زيارة بابا الفاتيكان

كشف ديوان الوقف المسيحي والديانات الاخرى في العراق، عن فرض اجراءات امنية مشددة سترافق زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الى العراق.

مدير الاعلام والعلاقات العامة في الديوان الاب مارتن هرمز قال في تصريح للصحيفة الرسمية، ان الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان الى العراق المقررة الشهر المقبل سترافقها اجراءات امنية مشددة ، مستبعدا اعلان حظر للتجوال في المحافظات التي سيزورها قداسة البابا.

واشار هرمز الى ان مسألة تنقل بابا الفاتيكان تم الاعداد لها بشكل دقيق، مبينا ان امن البابا من مسؤولية الحكومة كون هذا الامر يمثل سمعة البلد ومن المهم أن لا يعطي التعامل بهذا الملف أي رد فعل سلبي امام الاعلام أو الدول الاخرى.

وتابع أن الزيارة كان مقررا لها ان تكون في العام 2000 لكن الاوضاع التي كانت سائدة في العراق آنذاك حالت دون ذلك، عاداً هذه الزيارة بأنها تاريخية ومهمة للاطمئنان على اوضاع الشعب العراقي، لكونه راعي الانسانية ويعمل من اجل خير البشرية.

ومن المقرر ان يصل بابا الفاتيكان فرنسيس الاول الى العراق خلال شهر مارس/ آذار المقبل في زيارة هي الاولى من نوعها، بينما تجري في محافظات ذي قار والنجف ونينوى استعدادات موسعة لاستقبال البابا من خلال تهيئة الكنائس والاديرة والمواقع الاثرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة