البث المباشر

إهتداء فتاة من السعودية ببركة التوسل بالحسين(عليه السلام)

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:12 بتوقيت طهران

السلام عليكم إخوة الإيمان ورحمة الله، معكم أيها الأحبة في حلقةٍ جديدة من هذا البرنامج وكلمات عن الإهتداء بعبادة سيد الشهداء وارتباطه – عليه السلام – بالله جل جلاله تتوسطها حكاية اهتداء فتاة من أهل المدينة المنورة الى إتباع مذهب النبي وآله _عليه وعليهم السلام_ ببركة تأثرها بالمظلومية الحسينية وتوسلها الى الله عزوجل بقطيع الرأس في كربلاء، تابعونا مشكورين.

أيّها الإخوة الأكارم…إنّ حياة سيّد الشهداء الحسين، شعّت بالأنوار الإلهيّة، ومن تلك الأنوار نور العبادة المتألقة التي حكت الإخلاص والانقطاع والصّدق، مقرونةً بالبصيرة والمعرفة والشوق للقاء الله تبارك وتعالى بعد طاعته إلى حدّ الرضى بقضائه، والتسليم لجميع أموره، وإلى حدّ الشهادة والفداء في سبيله.


وذلك من شأنه – أيّها الإخوة الأعزّاء- أن يؤثّر في قلوب الناس وضمائرهم، حيث يجعل الله عزّوجلّ أسوةً حسنةً تجلّت في سيّد شباب أهل الجنّة، فتمّت بجدّه المصطفى، وبه وبآبائه كلمة الله وحجّته فالإمام الحسين سلام الله عليه هو صورةٌ إلهيّةٌ من صور الرحمة العظمى، وقد توهّم بعض الناس أنّه عليه السلام قدم إلى كربلاء ليقاتلهم، لكنّهم حيث التقوه وجدوه رجل الخير والعبادة والإنقاذ من الهلاك، كما وجدوه المصداق الأسمى لهدايتهم وإحيائهم. في ظلّ قوله تعالى: "وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً"(سورة المائدة: الاية الثانية والثلاثون) قال الإمام أبوجعفرٍ الباقر عليه السلام "لم يقتلها، أو أنجاها من غرق أو حرق، أو أعظم من ذلك كلّه، يخرجها من ضلالةٍ إلى هدى"، وقال الإمام الصادق عليه السلام: "من أخرجها من ضلالٍ إلى هدى، فكأنما أحياها. ومن أخرجها من هدىً إلى ضلال، فقد قتلها!"وكان يزيد بن معاوية يضلّ الناس، ويسوقهم إلى المعاصي والرذائل، فقام الحسين أبو عبد الله يدعوهم إلى الهداية والطاعة والفضائل.
 

إخوتنا الأحبّة…إذا كان طاغية الشام قد عرف بالمجون والظّلم والانحراف… وذلك ضلالٌ وتضليل، فقد عرف سبط المصطفى وريحانته بالعلم والتقوى والعبادة.
وذلك هدىً وهدايةٌ نفذت إلى الصدور والأرواح ، فهدت من توخّى الحقّ وأراد الله عزّوجلّ وهو يرى الحسين ماضياً إلى ربّه، فالتحق بوليّ الله العابد.
قال ابن عبد البرّ: كان الحسين فاضلاً ديّناً، كثير الصيام والصلاة والحجّ. وجاء في وصف حفيده المهديّ له قوله عليه السلام:
"طويل الركوع والسجود، زاهداً في الدنيا زهد الراحل عنها"، وكتب ابن الصبّاغ المالكيّ: إنّ الحسين كان إذا قام للصلاة يصفرّ لونه، فقيل له: ما هذا الذي نراه يعتريك عند الوضوء؟! فأجابهم: "ما تدرون بين يدى من أريد أن أقوم!" فيما ذكر الزمخشريّ أنّ الحسين عليه السلام رئي وهو يطوف بالكعبة، حتّى إذا صار إلى المقام صلّى ثمّ وضع خدّه على المقام (مقام إبراهيم عليه السلام) فجعل يبكي ويقول: "عبيدك ببابك، خويدمك ببابك، سائلك ببابك، مسكينك ببابك"يردّد ذلك مراراً.
وهذا لا شكّ- ايّها الإخوة الأفاضل- يجذب الأرواح إليه، ويهديها إلى بارئها فتشتاق إليه عبادةً وطاعةً، ووصالاً عن قريب ولو بعد قتلٍ ذريعٍ في شهادة، فكيف بها إذا كانت بين يدي وليّ الله الرحيمتين، وعلى عينيه الكريمتين!
 

من هنا- مستمعينا الأكارم- كان للتوسل الى الله عزوجل بوليه سيد الشهداء- عليه السلام- عظيم الأثر في تحقق ما يرجوه المتوسلون بهم، كما حدث مثلاً لفتاة من السعودية نشرت رسالتها عدة من المنتديات الإلكترونية والمواقع المعتبرة…حيث بينت فيها وصولها الى اليقين بأحقية مذهب مدرسة الثقلين ببركة تأثرها بمظلومية الإمام الحسين وتوسلها الى الله عزوجل به – عليه السلام-…..تقول هذه الأخت الكريمة في جانب من رسالتها: أنا فتاةٌ في التاسعة عشرة من عمري، طالبة جامعية والحمد لله أنني دخلت قسم دراسات إسلامية…إذ انني بعد ما دخلت الكلية شاهدت تناقضاً بين كلام مشايخ مذهبي السابق وما أقراه في الكتب والمصادر التي أراجعها…. بعد بحثي في كتب البخاري ومسلم وأحمد بن حنبل أحسست بشعورٍ أنني على خطأ ومذهبي ليس هو الصحيح في البداية قلت في نفسي: إن هذا الشعور هو من الشيطان…وحاولت أن أتجاهل هذا الشعور…ولكن سرعان ما كان يرجع لي ثم قادني الفضول وجلست أبحث في الفرق بين مذهبي ومذهب الشيعة.
لكنني رفضت هذه الفكرة وقلت في نفسي: لا، الناس تقول: الشيعة على خطأ وفي النار…حاولت أن أفتح حواراً مع أهلي- وهم متشددون في مذهبهم- عن آل بيت الرسول، فواجهت منهم الرفض، وقالوا: لا تتكلمي في هذا الموضوع فيلعب الشيطان برأسك فتكفري!
وفي أحد الأيام سمعت من أحد مشايخهم يقول: إن الشيعة تقول إن جبرئيل أخطأ ونزل على محمد والمفروض أن ينزل على علي… هذه المعلومة دفعتني أن أراجع كتب الشيعة فلم أجد لها أثراً وعلمت أنه كلام لتشويه هذا المذهب…فأخذت بالقراءة والتعمق في دراسة مذهب أهل البيت…وفي غضون ذلك شاهدت في المنام رؤيا حكيتها لاحد أقاربي فقال: أنت تفكرين في موضوع ديني؟
قلت: نعم، قال: هذه الرؤيا بشرى لك بأنّ ما تفكرين فيه هو الصحيح!…فكان أن هداني الله وتشيعت لأهل بيت الرسول… وعندما حلّ شهر شعبان ذهبت للعمرة وهناك دعوت عند الكعبة وقلت:
يا رب، يا رب، يا رب، أسألك بقطيع الرأس في كربلاء…أسألك بالحسين…إذا كان شيعة أهل البيت على حق فبشرني بذلك في رؤيا
وعند ما رجعت الى المدينة شاهدت في المنام- وبعد يومٍ أو يومين من عودتي- شاهدت شخصاً من نورٍ شعرت أنه الإمام علي- عليه السلام- أخذ بيدي وأقامني وقال لي: أبشري…أبشري. فرحت كثيراً بهذه الرؤيا والحمد لله أن ربي هدى قلبي لمذهب رسول الله وأهل بيته.
لا شكّ – أيّها الأحبّة الموالون- أنّ الروح الحسينيّة العابقة بحبّ الله وطاعته، والمشعّة بنور الله وعبادته ، قد تركت آثارها المباركة على النفوس ، فهوت أفئدةٌ من الناس إليه، فدعاها هواها الإيمانيّ إلى الانضمام إلى الركب الحسينيّ وإن كان راحلاً إلى أرض الكرب والبلاء، والقتل والفداء، فتلك عبادةٌ عظمى متواصلةٌ مع الصلاة والصوم والحجّ، لأنّها الصلة القدسيّة مع الله، والصوم عن معصية الله، والحجّ إلى أشرف حريمٍ لله…

إنّه الحسين، كيف يترك ذاهباً إلى صحراء الطفّ وحده، إنّه الحسين الذي لا طاعة لله إلاّ معه وفي ولايته، وعند ذلك الالتحاق تحلو الصلاة، لانّها خلف الحسين، ومعه وعنده.
كتب الطبريّ وابن الأثير، أنّ الحسين عليه السلام عبّأ صبيحة عاشوراء أصحابه، ثمّ صلّى بهم صلاة الغداة…ذلك بعد اشتداد القتال ومصرع عددٍ من أصحابه، وقد خاطب أبوثمامة الصائديّ رضوان الله عليه إمامه الحسين ملتفتاً إليه وإلى الشمس وقد أخذت تبلغ وقت الزّوال-: نفسي لك الفداء، إنّي أرى هؤلاء قد اقتربوا منك، لا والله لا تقتل حتّى أقتل دونك، وأحبُّ أن ألقى الله وقد صلّيت هذه الصلاة التي دنا وقتها. فرفع الحسين عينه الشريفة ورأسه المبارك إلى السماء ثمّ قال لأبي ثمامة: "ذكرت الصلاة، جعلك الله من المصلّين الذاكرين، نعم هذا أوّل وقتها، سلوهم أن يكفّوا عنّا حتّى نصلّي"، وقام الحسين صلوات الله عليه فصلّى بمن بقي من أصحابه صلاة الخوف، أي خوف أن تفوتهم إذا قتلوا، وتقدّم أمام الحسين وهو يؤمّ أصحابه: زهيربن القين، وسعيد بن عبد الله الحنفيّ، وكان سعيدٌ يستقبل ببدنه ووجهه ما يسدّده البغاة من سهامٍ نحو الحسين مستغلّين انقطاعه عنهم إلى ربّه في صلاته، فلمّا أثخن رضوان الله عليه بالجراح، سقط إلى الأرض وقد أصابه ثلاثة عشر سهماً، فتمتم قائلاً داعياً:
اللهمّ العنهم لعن عادٍ وثمود، وأبلغ نبيّك عنّي السلام، وأبلغه ما لقيت من ألم الجراح، فإنّي أردت بذلك ثوابك في نصرة ذريّة نبيّك. ثمّ التفت سعيدٌ إلى الحسين ليقول له: أوفيت يا ابن رسول؟ فأجابه الحسين برحمته وشفقته: "نعم، أنت أمامي في الجنّة"، ثمّ قضى الشهيد السعيد سعيد بن عبد الله نحبه، ولسان حاله يقول: بالحسين اهتديت…بالحسين اهتديت.
وبهذا أيها الإخوة والأخوات نكون قد وصلنا الى ختام حلقة أخرى من برنامجكم (بالحسين إهتديت) قدمناه لكم من صوت الجمهورية الاسلامية في ايران تقبل الله منكم حسن الإصغاء ودمتم في رعايته سالمين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة