يوم اسود يغيم على العالم بسبب كورونا

الجمعة 22 مايو 2020 - 14:29 بتوقيت طهران
يوم اسود يغيم على العالم بسبب كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيلِ أكبر عدد من حالاتِ الإصابة بفيروس كورونا في يوم واحد، بعدما تجاوز معدل الإصابات الـ106 آلاف حالة خلال 24 ساعة.

تحذيرات جديدة اطلقتها منظمة الصحة العالمية مع اعلانها عن تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، بعدما تجاوز معدل الإصابات 106 الاف حالة خلال 24 ساعة. المدير العام للمنظمة قال إنه لا يزال أمام العالم طريق طويل للتغلب علي الوباء معبرا عن قلقه بسبب تزايد أعداد المصابين خاصة في الدول النامية والفقيرة.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس 5 ملايين وازيد من 137 الفا في العالم تعافى منهم اكثر من مليونين وتوفي اكثر من 334 الفا، أغلبهم في أوروبا التي تواصل رفع الحجر رغم المخاوف من موجة تفش اخرى.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العاليمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "خلال الاربع والعشرين ساعة سجلت مائة وستة الاف اصابة جديدة وهو اعلى رقم يجسل منذ ظهور الفيروس. نحو ثلثي الاصابات سجلت في 4 دول ونحن قلقون بشان ارتفاع الاصابات في البلدان ذات المداخيل المنخفضة والمتوسطة".

اما في الولايات المتحدة فتم تسجيل 1255 وفاة إضافية خلال 24 ساعة ليتجاوز اجمالي الوفيات 96 الفا فيما تخطى عدد المصابين حاجز المليون و600 بعد تسجيل 25 الفا و600 اصابة جديدة. وتكريما لذكرى ضحايا الفيروس امر الرئيس دونالد ترامب بتنكيس الأعلام فوق المباني الفيدرالية لـ3 ايام .

في روسيا المصنفة ثانية بين الدول الاكثر تضررا بالفيروس تم احصاء اكثر من 300 الف و17 اصابة بعد تسجيل نحو 9 الاف حالة جديدة فيما عدد الوفيات بلغ 3000 وتسع وتسعين بعد تسجيل 127 وفاة جديدة.

ورقم قياسي للوفيات اليومية سجلته البرازيل بلغ 1188 وفاة ليتجاوز العدد الاجمالي للوفيات العشرين ألفا وتصبح ثاني أكبر بؤرة لتفشي الفيروس في العالم بعد روسيا.

تطورات تاتي فيما تستعد الصين لإعلان الانتصار على الوباء اذ قال رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ إن بلاده حققت إنجازات استراتيجية كبيرة في مواجهة الفيروس الذي ظهر في ووهان اواخر العام 2019.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم