تطوير البنى التحتية الخاصة بالاتصالات لزوار الأربعينية

الأحد 13 أكتوبر 2019 - 19:38 بتوقيت طهران
تطوير البنى التحتية الخاصة بالاتصالات لزوار الأربعينية

أعلن مساعد وزير الاتصالات الإيراني حسين فلاح جوشقاني عن تطوير البنى التحتية للاتصالات الخاصة بزوار الأربعينية.

وقال فلاح في زيارة تفقدية لمنفذي جذابة وشلمجة الحدوديين بمحافظة خوزستان /جنوب غرب/ إنّه تم تزويد المنفذين بشبكتي الجيلين الثالث والرابع للاتصالات.

وأضاف أنّه تم إطلاق 13 محطة متنقلة في منفذ مهران /غرب ايران/ فضلاً عن 5 محطات متنقلة أخرى في منفذ خسروي /غرب/ بهدف تعزيز شبكات الهواتف الخليوية.

وتابع: إنّه تم إعداد مسارات بديلة لخطوط الألياف الضوئية في المنافذ الرابطة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق تحسباً لأي خلل في عمل الألياف الضوئية.

ونوه إلى أنّه تم إعداد شبكات مساندة عبر الامواج الراديوية والاقمار الصناعية لاستخدامها في حال أي توقف في الشبكات العاملة.   

ولفت إلى أنّه بعد تزويد محطة الاتصالات في شلمجة بإمكانيات جديدة فقد باتت قادرة على تقديم الخدمات لـ 10 ألف مستخدم في آن واحد، مضيفاً أنه تم توفير خدمة الانترنت عبر " WIFI" مجاناً في منفذ مهران للوافدين إلى كربلاء المقدسة وسيتم تزويد باقي المنافذ بالخدمة المذكورة في غضون يومين.

وأعلن أنه بعد إجراء مباحثات مع الجانب العراقي فقد تم خفض التعريفات الخاصة بمشغلات الهواتف المحمولة الإيرانية الناشطة في العراق بنسبة 50 في المئة.

كما أعلن عن مضاعفة الجانب العراقي لامكاناته في قطاع الاتصالات مقارنة بالعام الماضي حيث شهدت تغطية الاتصالات الهاتفية العراقية تعزيزاً لافتاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم