البث المباشر

دعاء الرسول الاعظم(ص) يوم بدر

الثلاثاء 14 مايو 2019 - 09:20 بتوقيت طهران
دعاء الرسول الاعظم(ص) يوم بدر

السّلام عليكم أعزاءنا ورحمة الله وتقبّل الله أعمالكم، ومن قصص الدعاء المستجاب ما روي عن أمير المؤمنين (عليه السّلام) قال: رأيت يوم بدر رسول الله (صلى الله عليه وآله) ساجداً يقول: يا حيّ يا قيوم، وانصرفت إلى الحرب ثم رجعت فرأيته ساجداً يقول:يا حيّ يا قيوم، ولم يزل كذلك حتى فتح الله له.
وروي في كتاب الكافي عن جميل بن درّاج، عن أبي عبد الله الصادق (عليه السّلام) قال:
قلت له: إنه يقع في قلبي أمر عظيم، (يعني الشك في العقائد) فقال:
قل: لا إله إلاّ الله.
قال جميل: فكلّما وقع في قلبي شيء قلت: لا إله إلا الله فيذهب عنّي.
وروى الكليني أيضاً عن علي بن مهزيار قال: كتب رجل إلى أبي جعفر الباقر (عليه السّلام) يشكو إليه لمما يخطر على باله، فأجابه في بعض كلامه: إن الله عزّ وجلّ إن شاء ثبتّك فلا يجعل لإبليس عليك طريقاً، قد شكى قوم إلى النبي (صلى الله عليه وآله) لمما يعرض لهم لأن تهوي بهم الريح أو يقطّعوا أحبّ إليهم، من أن يتكلمّوا به، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): أتجدون ذلك؟
قالوا: نعم.
فقال: والذي نفسي بيده إنّ ذلك لصريح الايمان، فإذا وجدتموه فقولوا: آمنّا بالله ورسوله ولا حول ولا قوة إلاّ بالله.
وعن أبي جعفر الباقر (عليه السّلام) أيضاً قال: إن رجلا أتى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: يا رسول الله إنني نافقت، فقال: والله ما نافقت ولو نافقت ما أتيتني، تعلمني ما الذي رابك؟ أظنّ العدوّ الحاضر (يعني الشيطان) أتاك فقال لك: من خلقك.
فقلت: الله خلقني.
فقال لك: من خلق الله؟
قال: إي والذي بعثك بالحقّ لكان كذا، فقال: إن الشيطان أتاكم من قبل الأعمال فلم يقوَ عليكم فأتاكم من هذا الوجه لكي يستزلّكم فإذا كان كذلك فليذكر أحدكم الله وحده.

*******

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة