البث المباشر

الحوثي يجدد عرض مبادرة تبادل المعتقلين الفلسطينيين في السعودية

الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:46 بتوقيت طهران
الحوثي يجدد عرض مبادرة تبادل المعتقلين الفلسطينيين في السعودية

جدد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي عرض مبادرة التبادل المعلنة من زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، بخصوص الفلسطينيين المعتقلين لدى النظام السعودي.

ولفت الحوثي في تغريدة له عبر "تويتر" إلى أن تكريمه من قبل حركة حماس "شرف كبير" له، وكان ينوي إهداءه إلى شهداء اليمن، خلال العدوان على البلاد. 

وأكد وأنه "حاضر للتنازل عن الدرع المقدم له من حماس وإرساله لقيادة النظام السعودي إذا أفرج عن المعتقلين لديه من دولة فلسطين".

وكان الحوثي اعتبر في تغريدة على تويتر في شهر شباط/فبراير الماضي، أن "رفض تبادل الأسرى جريمة"، وقال: "طالبنا بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين لدى النظام السعودي، ودعونا الوفد الوطني يوماً ما، عند التحاور على أسرى السعودية أو غيرها من دول العدوان، للمطالبة بجثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

هذا، وتشترط حكومة صنعاء إخراج الأسرى الفلسطينيين في السعودية مقابل إطلاق الطيارين السعوديين المحتجزين لديها. 

ويذكر أن مبادرة زعيم أنصار الله تتحدث عن "الاستعداد التام للإفراج عن أحد الطيارين الأسرى مع 4 من ضباط وجنود المعتدي السعودي، مقابل الإفراج عن المختطفين من حركة حماس".

وأمس الثلاثاء دعا القيادي في حركة "حماس" رأفت مرة، السلطات السعودية إلى الإفراج العاجل عن المعتقل محمد الخضري وجميع المعتقلين الفلسطينيين.  

وقال مرة إن "استمرار اعتقال الخضري وإخوانه ظلم كبير وإساءة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وللعلاقة الفلسطينية السعودية".

واعتقلت السلطات السعودية الخضري الذي كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع الرياض في أيلول/سبتمبر عام 2019، بحسب ما أعلنت "حماس" في بيان لها، مشيرة إلى أن سنّ الخضري ومرضه لم يشفعا له.

وجاء اعتقال الخضري ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة