البث المباشر

إعلام صهيوني : إغلاق معابر غزة ومنع إعمارها ينذران بعودة القتال

الإثنين 24 مايو 2021 - 09:41 بتوقيت طهران
إعلام صهيوني : إغلاق معابر غزة ومنع إعمارها ينذران بعودة القتال

يصل وزير الخارجية الأمريكي اليوم الثلاثاء ، إلى فلسطين المحتلة ، للقاء المسؤولين الصهاينة والسلطة الفلسطينية ، حيث سيتحدثون معه عن مسألة إعادة إعمار غزة، وعن سياسات كيان الاحتلال الجديدة ليست فقط في الجانب الأمني بل أيضاً في الجانب المدني، وفقاً لوسائل إعلام صهيونية.

معلق الشؤون العسكرية في "القناة 13" ألون بد ديفيد قال إن "غزة مغلقة بالكامل، المعابر إلى غزة مغلقة ومساحة الصيد غير مفتوحة، وسيتم على ما يبدو فتحهم في الأيام المقبلة". 

وأوضح أن "وزير الأمن بني غانتس قال اليوم إنه سيتم فتح المعابر للحد الأدنى من الحاجات الضرورية، هذا يعني طعام، أدوية، كهرباء ومياه، أي الأمور الضرورية للعيش، وأي أمر آخر كالاسمنت لإعمار القطاع مشروط بالتقدم في موضوع الأسرى والمفقودين".

وكشف أن "إسرائيل اشترطت إعادة إعمار القطاع بالتقدم في موضوع الأسرى والمفقودين".

وأضاف أن "المال القطري، الذي هو أنبوب الأوكسجين الأخير، سيستمر بالدخول لكن تنوي إسرائيل نقله عبر السلطة الفلسطينية وليس مباشرة إلى غزة ، في الواقع تشكيل جهاز رقابة أفضل على التحويلات لهذه الأموال".

واعتبر معلق الشؤون العسكرية في "القناة 13" أن "مدلول هذه الخطوات يسير نحو معركة أخرى ، أي أن هذه الخطوات ستؤدي خلال وقت قصير لإستئناف القتال".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة