البث المباشر

الأولمبية الدولية تهدئ مخاوف اليابان من الألعاب الأولمبية

الجمعة 21 مايو 2021 - 18:34 بتوقيت طهران
الأولمبية الدولية تهدئ مخاوف اليابان من الألعاب الأولمبية

وسط مخاوف من جائحة كورونا وتعاظم حجم الاصابات في العالم ، تسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى تهدئة مخاوف الحكومة اليابانية من أستضافة دورة الالعاب الاولمبية.

وفي ختام اجتماعات استمرت عدة أيام لمناقشة التحضيرات وإجراءات التصدي لكوفيد 19، قال مسؤولون إن أكثر من ثمانين بالمئة من المقيمين في القرية الأولمبية ، سيتلقون التطعيم قبل موعد انطلاق الأولمبياد في 23 من يونيو / تموزالقادم.

وقال جون كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والمسؤول عن الاستعدادات في نهاية الاجتماع "أستطيع أن أقول إن من الواضح الآن أكثر من أي وقت مضى أن هذه الألعاب ستكون آمنة لجميع المشاركين، والأهم من ذلك أنها ستكون آمنة للشعب الياباني".

وأضاف أن "طواقم طبية إضافية ستكون جزءا من البعثات الأولمبية الأجنبية لدعم العمليات الطبية وتطبيق إجراءات التصدي للوباء في الألعاب".

وكانت وسائل اعلام قد ذكرت مؤخرا أن اللجنة المنظمة تجري ترتيبات لتقليل عدد القادمين إلى اليابان إلى مستوى النصف ضمن البعثات الأولمبية الأجنبية , موضحة انه ومن المتوقع توافد حوالي 94 ألف شخص الى البلاد بدلا من قرابة مئتي الف.

يذكر ان هذا الحدث الرياضي العالمي يواجه معارضة متزايدة من الشعب الياباني، وقد كشف احدث استطلاع رأي أجرته وكالة رويترزالدولية للانباء ، أن ما يقارب 70% من المشاركين في الاستطلاع ابدوا رغبتهم إما في الإلغاء أو تأجيل الاولمبياد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة