البث المباشر

إبداع طريقة جديدة لتجديد خلايا البشرة في ايران

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:40 بتوقيت طهران
إبداع طريقة جديدة لتجديد خلايا البشرة في ايران

قدّم باحثون ايرانيون في إحدى الشركات المعرفية طريقة حديثة لتجديد خلايا البشرة وإعادة النضارة اليها، والتي على عكس الاساليب الأخرى، تسمح بإعادة بناء نسيج البشرة وتجديده.

وقال مسعود كرباسيان: قدمنا منتجات لاعادة النضارة للبشرة: "بهذه الطريقة ، يتم فصل بعض الخلايا الخاصة بالمريض ، وبعد إجراء تغييرات عليها، يتم حقنها مرة أخرى تحت جلد المريض".

ويطلق على الخلايا المفصولة عن الشخص الخلايا "الليفية" أو "فيبروبلاست"، منوها الى إن هذه الخلايا هي التي تصنع الكولاجين لدى الأفراد.

وأشار كرباسيان إلى تفاصيل المشروع، موضحا: إنه بهذه الطريقة، وبعد عزل الخلايا الليفية، يتم تكثيرها ومن ثم زرعها وحقنها تحت البشرة، وبهذه الطريقة يعود الجلد الى النضارة، على عكس أساليب التجديد الأخرى.

ولفت منفّذ المشروع إلى أنه مع التقدم في السن، ينخفض إنتاج بعض الخلايا في الجسم ، لكن بهذه الطريقة يتم اعادة بناء البشرة وتجديدها.

ونوه كرباسيان إلى الاختلاف في هذه الطريقة مع الطرق الأخرى، موضحا: في الاساليب الاخرى يتم تخدير العضلات وحشو التجاعيد الجلدية بالمادة الخاصة لملئ التجاعيد، ولكن البشرة لاتعود إلى بنيتها الأصلية، ولكنها بالطريقة الجديدة المقدمة يتحقق ذلك الهدف.

وقال الباحث إن استخدام هذه الطريقة يتم لاعادة النضارة الى البشرة مبينا: "أحرزت هذه الطريقة على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة