البث المباشر

دولة خليجية تطلق أول مصحف للقراءات العشر

الأربعاء 19 مايو 2021 - 22:08 بتوقيت طهران
دولة خليجية تطلق أول مصحف للقراءات العشر

دشن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، عيسى الكندري، أول مصحف للقراءات في دولة الكويت، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم تقوم بطباعته هيئة حكومية وهي الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما.

وبهذه المناسبة، قال الوزير الكندري في تصريحات نقلتها صحيفة "الأنباء" الكويتية: "نبارك لجميع قراء دولة الكويت بشكل خاص وقراء العالم الإسلامي بشكل عام تدشين مصحف دولة الكويت للقراءات العشر".

من جهته، قال المدير العام للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما "فهد الديحاني" لـ"الأنباء": "إن هذا الإنجاز الكبير تقدمه دولة الكويت هدية للعالم الإسلامي بعد عام كامل من العمل بإشراف نخبة من العلماء الكويتيين المتخصصين منذ بدء التكليف بإعداده".

وتابع قائلاً: "الحمد لله خرج مصحف دولة الكويت للقراءات بطريقة جديدة وفريدة من نوعها، وتمت مراجعته من قبل مجموعة من علماء العالم الإسلامي المتخصصين في القراءات".

وعن أهم ما يميز مصحف القراءات بدولة الكويت قال الديحاني: "يتميز هذا المصحف بذكر جميع القراءات الصحيحة بالرسم العثماني، كما يتميز بجدول يبين فيه جميع مناهج القراء في الاصول والفرش، وبألوان واضحة يفهمها كل من يقرأ في هذا المصحف، ويستطيع اي قارئ استخراج اي قراءة او اي شاهد من نفس الصفحة، كما تميز هذا المصحف بذكر الأدلة الواردة في القراءات من الشاطبية والدرة، موضحاً أن هذه هي اول مرة يطبع فيها مصحف القراءات برعاية حكومية من دولة الكويت".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة