فتح شباك زيارة جديد يطل مباشرة على مرقد الإمام الرضا (ع)+صور

السبت 15 مايو 2021 - 19:55 بتوقيت طهران
فتح شباك زيارة جديد يطل مباشرة على مرقد الإمام الرضا (ع)+صور

قامت العتبة الرضوية المقدسة بالتزامن مع حلول عيد الفطر السعيد، بإزاحة الستار عن شباك الزيارة الجديد في رواق دار الحجة بالمرقد الرضوي الطاهر.

وحضر هذه المراسم ممثل ولي الفقيه في محافظة خراسان الرضوية وإمام جمعة مشهد المقدسة الشيخ علم الهدى، ومتولي العتبة الرضوية الشيخ أحمد مروي، ومحافظ خراسان محمد صادق معتمديان وعدد من المسؤولين في المحافظة.  

وأشار مدير الشؤون العامة للحرم الرضوي المطهر محمد مهدي برادران إلى أعمال الترميم التي تم القيام بها في المرقد الرضوي خلال فترة تفشي وباء كورونا والقيود التي فرضت على دخول الزوار إلى المرقد، قائلا إن الشباك الجديد يحمل نقوش أسماء المعصومين الـ14 عليهم السلام مزخرفة بورق الذهب فيما تم صناعة الجزء العلوي من الشباك من النحاس الأصفر الخالص المطلي بالذهب.  
  
وأوضح أن ما يميز هذا الشباك أنه يقع مباشرة خلف مرقد رأس الإمام المبارك وهو واحد من أقرب شبابيك الزيارة إلى مرقده الشريف، ويبلغ طول الشباك حوالي 6 أمتار فيما يبلغ عرضه 3.5 أمتار.  
  
وأضاف برادران أن تصميم هذا الشباك كان بهمة مجموعة من فناني ورسامي ومعماري المرقد المطهر حيث استخدموا عمليات التصميم والتنفيذ عبر نقوش الفضة والذهب والفسيفساء.  

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم