طائرات مسيرة إيرانية تحلق فوق حاملة الطائرات الأميركية في الخليج الفارسي

الخميس 22 إبريل 2021 - 15:03 بتوقيت طهران
طائرات مسيرة إيرانية تحلق فوق حاملة الطائرات الأميركية في الخليج الفارسي

حلقت أربع طائرات مسيرة تابعة للحرس الثوري الإسلامي فوق حاملة طائرات أميركية في المنطقة والتقطت صور دقيقة للمعدات الموجودة على ظهر حاملة الطائرات، حسبما أفادت قناة "برس تي في".

وفي الوقت التي أفادت بعض المصادر الإخبارية مساء الأربعاء بتحليق طائرات مسيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني فوق حاملة طائرات أميركية في الخليج الفارسي، أفادت قناة "برس تي في" أيضًا أن طائرات بدون طيار إيرانية التقطت صورًا دقيقة لحاملة الطائرات الأمريكية في مياه الخليج الفارسي.

وبحسب القناة، نشر الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، فيلما يظهر تقدمه في مجال صناعة الطائرات المسيرة وان المشاهد التي عرضها تم التقاطها من قبل اربع طائرات مسيرة، حيث تظهر الصور تفاصيل المعدات العسكرية والطائرات الموجودة على متن حاملة الطائرات الأميركية وتظهر المشاهد ايضا سفينة أميركية أخرى.

ياتي ذلك في الوقت الذي، أقر "كينيث فرانك ماكنزي" رئيس القيادة المركزية الأمريكية الارهابية المعروفة باسم "سينتكوم" بقوة المسيرات الإيرانية.

وقال ماكنزي في تقرير مكتوب إلى لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب: "استخدام إيران على نطاق واسع للطائرات المسيرة الصغيرة والمتوسطة الحجم للاستطلاع والهجوم جعلنا لاول مرة منذ الحرب الكورية نعمل من دون تفوق جوي كامل".

وأوضح أنه "ما لم نتمكن من إنشاء شبكة قادرة على اكتشاف ونشر أنظمة جوية بدون طيار ونشرها (في المنطقة)، فإن الغلبة ستكون للمهاجم، محذرًا من قدرة الطائرات المسيرة الإيرانية" وفقًا لموقع بلومبرج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم