البث المباشر

تعرف على اللعبة الدبلوماسية التي تمارسها امريكا في محادثات فيينا

الأربعاء 21 إبريل 2021 - 14:19 بتوقيت طهران
تعرف على اللعبة الدبلوماسية التي تمارسها امريكا في محادثات فيينا

اكد الخبير الاستراتيجي الايراني هادي محمدي، ان الامريكيين لديهم عدة اوجه في التعامل مع الاتفاق النووي، اولها هناك سياسة اعلامية معقدة ومبهمة اتخذتها امريكا منذ البداية ، وهي انهم على استعداد لرفع الحظر عن ايران ولكنهم لم يعلنوا ذلك بوضوح.

وقال محمدي : ان ايران لمست في محادثات فيينا انه ليس هناك بشكل دقيق نية امريكية حقيقية برفع الحظر كله عنها ، وطرحت سيناريوهات في المحادثات على ثلاثة مراحل منها الحظر الذي يتم التوافق عليه ، والحظر الذي يمكن رفعه والحظر الذي لا يمكن رفعه.

واوضح محمدي، ان ايران تعتبر اذا لم يتم رفع الحظر كله فان بقية المراحل والجزئيات الاخرى لا تعتبر مطروحة ، معتبراً ان رفع الحظر بشكل كامل يمكن القيام به من قبل الرئاسة الامريكية او الكونغرس بكل بساطة، ولكن الان هو موضوع الحرب الاعلامية التي تشنها امريكا ولحد الان بعد فشل سياسات الضغوط القصوى على ايران، لافتاً الى ان هذه الحرب الاعلامية تروج بان امريكا محقة في المحادثات النووية.

واضاف محمدي ان هذه اللعبة الدبلوماسية التي تتخذها امريكا تدخل ضمن الحرب الاعلامية كآلية الحظر، مشيراً الى ان امريكا حاولت خلال محادثات فيينا بدلاً من ان تضع هدفها رفع الحظر عن ايران قامت بالتأثير على المسرح السياسي الايراني وتعقيد الظروف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة