البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم في طهران

الثلاثاء 13 إبريل 2021 - 12:18 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم في طهران

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم في طهران اهم القضايا المحلية والدولية والاقليمية ابرزها، عملية تخريبية صهيونية في منشأة نطنز واستغلال غربي للحدث بمباحثات فيينا، حركة انصار الله تشن هجمات واسعة بسبعة عشر مسيرة وصاروخان على العمق السعودي.

جام جم ..
- عملية تخريبية صهيونية في منشأة نطنز واستغلال غربي للحدث بمباحثات فيينا

ايران ...
- خفايا عملية تخريب نووي واصابع الاتهام تشير للكيان الصهيوني

ابرار ..
- الوزير ظريف .. سننتقم من الكيان الصهيوني بشأن حادثة نطنز

آرمان ملي ...
- صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية ... استهداف منشأة نطنز ارهاب نووي

كيهان ..
- الانسحاب من مباحثات فيينا ومعاقبة "اسرائيل" هو الرد على العملية التخريبية بنطنز

جوان ..
- قاليباف رئيس مجلس الشورى يؤكد على ضرورة رفع تجميد الاموال الايرانية بكوريا الجنوبية

جمهوري اسلامي ..
- ابناء مدينة مأرب يستعدون لاستقبال القوات اليمنية المشتركة

اطلاعات ..
- حركة انصار الله تشن هجمات واسعة بسبعة عشر مسيرة وصاروخان على العمق السعودي

خراسان ..
- زيارة وزير الدفاع الامريكي لتل ابيب رسالة خضوع من قبل بايدن للصهيونية العالمية

ابتكار ..
- الوزير ظريف .. سننتقم في الزمان والمكان المناسبين من الكيان الصهيوني

رسالت ..
- تزامن العملية التخريبية في نطنز مع مباحثات فيينا ليس من باب الصدفة ابدا

قدس ..
- الهجوم التخريبي الارهابي على نطنز بتنسيق امريكي صهيوني , رصاصة رحمة لمباحثات فيينا

آرمان ملي ..
صحيفة ارمان ملي كتبت عن العملية التخريبية في منشأة نطنز النووية الايرانية في مقالها ( ايران والرد على العملية "الاسرائيلية" في نطنز) ... من المستبعد تماما ان يكون الكيان الصهيوني قد اقدم على مثل هذه العملية الارهابية التخريبية دون تنسيق مع امريكا, وفي كل الاحوال.. ( ايران لن تقف مكتوفة الايدي ابدا ازاء هذا الارهاب الصهيوني وستختار الزمان والمكان المناسبين للرد بالتاكيد ).

وينبغي ان تحذر ايران الوكالة الدولية للطاقة الذرية بضرورة التحرك مقابل خطر الترسانة النووية الصهيونية على الامن والسلام بالمنطقة والعالم كما ينبغي تحذير الترويكا الاوروبية من تبعات انتهاجها لسياسة معايير مزدوجة ازاء القضايا النووية باغماض عينها عن خطر الترسانة النووية الصهيونية وبطبيعة الحال ينبغي على بلادنا والى جانب كل ذلك رفع تخصيب اليورانيوم وتعزيز برنامجها النووي.

جوان ..
صحيفة جوان كتبت في افتتاحيتها (مباحثات تحت ظلال الارهاب).. ( من الخطأ ان يتصور احد بان الكيان الصهيوني اقدم على عمليته الارهابية في نطنز دون علم امريكا ودون التنسيق معها) فطبيعة العلاقات الاستراتيجية المعروفة بين امريكا على اختلاف اداراتها بالبيت الابيض وهذا الكيان تؤكد بان الاخير لايجرؤ على القيام بمثل هذه العمليات الارهابية البالغة الخطورة دون تنسيق كامل مع واشنطن لضمان دعمها مسبقا.

ان كل المؤشرات تدل على اعطاء امريكا الضوء الاخضر لهذا الكيان للقيام بهذه العملية التخريبية لاضعاف موقف ايران في مباحثات فيينا ومن هنا يجب الانسحاب فورا من هذه المباحثات وكجزء من الرد الذي ستقوم به بلادنا في الزمان والمكان المناسبين, والواقع ليس من العجيب ان يتزامن توقيت هذه العملية مع مباحثات فيينا ومع زيارة وزير الدفاع الامريكي لفلسطين المحتلة .

اطلاعات ..
- نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا يتحدث عن ( ضربات استراتيجية يمنية واسعة في العمق السعودي) جاء فيه .. ( اعلن المتحدث باسم القوات اليمنية المشتركة عن توجيه ضربات بسبع عشرة مسيرة وصاروخين بالستيين لاهداف بالعمق السعودي) واوضح اللواء يحيى سريع بأن عملية الثلاثين من شعبان تضمنت اهدافا عسكرية واقتصادية في مدينة جدة ومحافظتي خميس مشيط وجيزان بالسعوديةوذلك ردا على استمرار عدوان التحالف السعودي واستمرار حصاره لليمن. وتاتي عمليات الثلاثين من شعبان مع وصول القوات اليمنية المشتركة الى مشارف مدينة مأرب .

جام جم ..
حمل مقال لصحيفة جام جم حول العملية الارهابة التخريبية الصهيونية في منشأة نطنز عنوان يتساءل ( ما الرسالة التي ينبغي ارسالها للغرب ).. الرأي العام الايراني يترقب القيام برد حازم على هذا الارهاب الصهيوني , وقد يتسائل البعض عما اذا كان من المفترض ايضا ان تجمد ايران مشاركتها بمباحثات فيينا, وهنا لابد من القول... ( بالتاكيد ينبغي تجميد المشاركة وحتى الانسحاب من هذه المباحثات حتى تتضح خفايا وابعاد هذه العملية الارهابية ودور امريكا فيها) ومثل هذا الموقف سيكون رسالة واضحة من بلادنا للقوى الغربية ولامريكا التي تحمل يافطة العودة للاتفاق النووي .

ان على امريكا توضيح فيما اذا كانت على علم بهذه العملية ام لا وان توضح مغزى زيارة رئيس الموساد لواشنطن قبل ايام وتوقيت العملية الصهيونية بالتزامن مع زيارة وزير الدافاع الامريكي لتل ابيب.

خراسان ..
كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( الجانب الاخر لزيارة اوستن) عن زيارة وزير الدفاع الامريكي لفلسطين المحتلة .. زيارة وزير الدفاع الامريكي الجنرال لويد اوستن لفلسطين المحتلة ليست زيارة مجاملات بروتوكولية من قبل ادارة بايدن بالتاكيد . هذه الزيارة ترتبط والى جانب دعم تشكيل حكومة جديدة بالكيان الصهيوني بعد عدة انتخابات مبكرة, بقضايا بالغة الاهمية ( ان من ابرز اهداف زيارة اوستن لفلسطين المحتلة رفع مستوى التنسيق بشأن الاتفاق النووي والبرنامج النووي الايراني ) وطمأنة هذا الكيان من ان امريكا لن تخطو خطوة واحدة على مسار العودة للاتفاق النووي بشكل يتنافى مع مصالح تل ابيب.

وبالطبع الزيارة ترتبط بالتعاون العسكري في ظل تاكيد اوستن بان بايدن يضع ضمان امن هذا الكيان على راس سلم اولوياته وان من مهام القيادة الامريكية الوسطى " سنتكام" ضمان امن الكيان.

كيهان ..
نشرت صحيفة كيهان تقريرا حول جانب من التداعيات التي ترتبط باجواء الازمة بين روسيا واوكرانيا يحمل عنوان ( روسيا تحذر اردوغان بشأن اوكرانيا) .. بعد التصريحات التي ادلى بها الرئيس التركي في لقائه مع نظيره الاوكراني بانقرة , حذرت روسيا من مغبة تدخل تركيا في شؤون اوكرانيا ... (وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال على ردوغان تفادي التدخل بقضايا اوكرانيا و الوقوع في خطأ حسابات).

الرئيس التركي صرح في ذلك اللقاء بان تركيا لاتعترف بشرعية ضم روسيا لشبه جزيرة القرم لاراضيها , كما وعد ببيع مسيرات تركية لاوكرانيا في خضم تصاعد اجواء التوتر بينها وروسيا على خلفية الصراع بين الحكومة الاوكرانية ومنطقتين بجنوب شرق اوكرانيا تضمان اغلبية سكانية من اصول روسية وتطالبان بالانفصال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة