البث المباشر

انقطاع الأوكسيجين عن مستشفى أردني يتسبب بوفاة 7 مرضى كوفيد-19

السبت 13 مارس 2021 - 19:16 بتوقيت طهران
انقطاع الأوكسيجين عن مستشفى أردني يتسبب بوفاة 7 مرضى كوفيد-19

قدّم وزير الصحة الأردني نذير عبيدات استقالته لرئيس الوزراء على خلفية حادثة انقطاع الاوكسجين لمدة ساعة في مستشفى السلط جراء انتهاء المخزون، أدّت الى 7 وفيات من مرضى كورونا، مشيراً إلى أنه يتحمّل مسؤولية ما جرى.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الحسين، "حدث انقطاع للأوكسجين لمدة ساعة عن أقسام العناية الحثيثة في المستشفى، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات منها وضع أوكسجين بديل، ولكن نتيجة هذا الخلل حدثت ست وفيات، والتحقيق ما زال جارياً".

كما أكّد أن الموت لا يوجد له مبرر وسيتم محاسبة المقصرين، مشيراً إلى وجود لجنة من النيابة العامة ستتولى التحقيق في هذا الموضوع للوقوف على أسباب هذه الوفيات.

كذلك لفت إلى أن التحقيق سيكون فنياً وصحياً حول ما حدث في المستشفى.

هذا ووصل الملك الأردني إلى مستشفى السلط والتقي المواطنين بعد وفاة مرضى الكورونا.

مصادر في عمّان أفادت بارتفاع عدد الوفيات في مشفى السلط الى 7 هم 4 رجال و3 نساء، مشيرةً إلى أن اجتماع طارئ للحكومة الأردنية لبحث الأزمة بعد توجيه دعوة لتحقيق فوري.

كما أشارت المصادر إلى رفع حالة التأهب القصوى في جميع مستشفيات البلاد تحسبا لاي خطأ مماثل.

وأضافت أن نقص الأكسجين استمر لساعة كاملة وهو ما أدى إلى الوفيات.

وأفادت بأن هناك غضباً عارماً بين المواطنين المتضررين الذين دعوا الى محاسبة المسؤولين، مؤكدةً أن السلطات الاردنية ستمدد الليلة الحظر الليلي لمواجهة تفشي كورونا.
 
من جهتها، قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، إن "رئيس الوزراء بِشر الخصاونة، وجّه بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي.

وشدد الخصاونة على أن التحقيق سيكون واضحاً وشفّافاً وشاملاً وستعلن كل تفاصيله على الملأ.

هذا ويشهد الأردن في الأسابيع الأخيرة أرقاماً قياسية في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، بينما أعلنت الحكومة عن تشديد الإجراءات والقيود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة